icon
التغطية الحية

تركيا.. القبض على مسؤول سوري في تنظيم "الدولة"

2020.11.01 | 10:16 دمشق

trkya.jpg
تركيا.. حبس قيادي في تنظيم "الدولة" (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات التركيّة، أمس السبت، إلقاء القبض على قيادي في تنظيم "الدولة" قائلةً إنّه سوري وكان ينشط في محافظة دير الزور.

وداهمت فرق فرع الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في ولاية أضنة جنوبي تركيا، منزلاً في منطقة "سيحان" وألقت القبض على السوري (هـ. ك) والشخص الذي ساعده في الاختباء (إ. ك).

وحسب وكالة "الأناضول" التركيّة فقد ضبطت فرق "الاستخبارات" معهما مواد رقميّة وعثرت عقب تدقيقها على صورة لـ"هـ. ك" وهو يحمل أسلحة في محافظة دير الزور، التي كان مسؤولاً ويتبع لـ تنظيم "الدولة".

وكشفت الفرق أن "هـ. ك" تلقّى دورة حول استخدام الأسلحة والقنابل عام 2014، وتولى قيادة منطقة دير الزور، وكان مسؤولاً عن إيواء المسلحين الأجانب ورواتبهم وتدريبهم على الأسلحة والمتفجرات.

وخلال التحقيقات أوضح "هـ. ك" أنه اختبأ مع أسرته في قرية بعد سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على دير الزور، وأنه قدِمَ إلى تركيا قبل نحو شهر مع أسرته وبدأ العمل بالزراعة.

وعقب التحقيقات في مديرية الأمن بولاية أضنة، أحيل الموقوفان إلى محكمة الصلح والتي قرّرت حبسهما.

اقرأ أيضاً.. تركيا.. عملية أمنيّة ضد تنظيم "الدولة" في إسطنبول

يشار إلى أنّ قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال - بشكل دوري - في العديد مِن الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من "حزب العمال الكردستاني - PKK" وتنظيم "الدولة"، وذلك منذ أن تعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها، كان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادٍ ليلي في منطقة "أورتاكوي" بمدينة إسطنبول، أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

اقرأ أيضاً.. صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا