icon
التغطية الحية

تربية الكلاب ظاهرة متزايدة في عشوائيات دمشق

2024.08.29 | 07:21 دمشق

آخر تحديث: 29.08.2024 | 12:03 دمشق

سيسي
تربية الكلاب ظاهرة متزايدة في عشوائيات دمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تزايدت ظاهرة تربية الكلاب في عشوائيات دمشق في  السنوات الماضية بشكل غير مسبوق رغم الأزمة الاقتصادية التي يعيشها سكّان هذه المناطق.

وبحسب ما قال خبير اجتماعي لصحيفة تشرين التابعة للنظام، فإن "تربية الكلاب ليست مجرد نزوة أو هواية عابرة، بل هي مسؤولية ثقيلة تنطوي على نفقات لم يعد البعض قادراً على تحملها"

وأكدت الصحيفة أن الـ "بريستيج" والسعي وراء المظاهر أحد أبرز الأسباب وراء تربية الكلاب في الأحياء الفقيرة. وكذلك إهمال الدولة والمجتمع لرعاية القطط والكلاب الشاردة دفع بكثيرين لتبنّي هذه الحيوانات ورعايتها.

تربية الكلاب .. التزام مكلف لشعب فقير

وبينّت "تشرين" أن  نفقات المعاينة والعلاج البيطرية للكلاب تكلف مربيها قرابة 300 ألف ليرة سورية سنوياً. بينما تتراوح تكاليف التطعيمات بين 25-50 ألف ليرة لكل تطعيم، بحسب النوع والجرعة المطلوبة.

أما في حال حدوث مرض، فقد تتراوح تكاليف العلاج بين 50 –200 ألف ليرة سورية، أو أكثر بحسب الحالة والتدخلات المطلوبة، بحسب الصحيفة.

تربية الحيوانات الأليفة في دمشق انفصام أم رحمة؟

وفي ظل ما تعيشه الأسر السورية من فاقة، يرى كثيرون أن تربية الحيوانات الأليفة انفصام صارخ عن الواقع، بينما يجد آخرون أن هذه الظاهرة دليل على عدم غياب الرأفة عن المجتمع السوري رغم كل ما مرّ به.