icon
التغطية الحية

تدرب في سوريا.. السلطات التركية تعتقل عنصراً من "داعش" كان يخطط لهجوم في إسطنبول

2024.09.17 | 17:44 دمشق

الشرطة التركية
كان أحمد فطراوي على اتصال مستمر بقيادات "داعش" لتلقي التعليمات لتنفيذ هجوم في إسطنبول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • شرطة إسطنبول ألقت القبض على أحمد فطراوي، وهو عنصر في "داعش" كان يخطط لشن هجوم في المدينة.
  • فطراوي تلقى تدريبات داخل التنظيم وانتقل إلى غربي سوريا قبل دخوله تركيا بطريقة غير شرعية.
  • كان فطراوي على اتصال مستمر بقيادات "داعش" لتلقي التعليمات لتنفيذ هجوم في إسطنبول.
  • تم اعتقاله خلال عملية أمنية وحكمت المحكمة بحبسه احتياطياً، ولا تزال التحقيقات جارية بشأن أنشطته وارتباطاته بالتنظيم.

ألقت شرطة ولاية إسطنبول التركية القبض على شخص يدعى أحمد فطراوي، وهو أحد عناصر "داعش"، كان يخطط لتنفيذ هجوم في المدينة بأوامر من التنظيم.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن فطراوي، الذي سبق له أن تلقى تدريبات داخل تنظيم "داعش" ألقت الشرطة القبض عليه خلال عملية في مدينة إسطنبول، وتم حبسه احتياطياً من قبل المحكمة.

وخضع فطراوي لتدريبات داخل "داعش" لفترة قبل أن ينتقل إلى غربي سوريا، وتحديداً إلى منطقتي تدمر وحمص، وبعد أن خسر التنظيم السيطرة على هذه المناطق غادرها ليدخل إلى تركيا بطريقة غير شرعية.

وأشارت وسائل الإعلام التركية أن فطراوي بقي على اتصال بقيادات "داعش"، واستمر في تلقي التعليمات من التنظيم، في حين كان هدفه النهائي تنفيذ هجوم في مدينة إسطنبول.

وتمكنت شرطة إسطنبول من تحديد مكان فطراوي وألقت القبض عليه، ثم قدمته للمحكمة التي حكمت بإيداعه في الحبس الاحتياطي، في حين لا تزال التحقيقات مستمرة في أنشطته وارتباطاته في التنظيم.

وفي 10 أيلول الجاري، أعلنت السلطات التركية توقيف 27 شخصاً يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" في عملية واسعة النطاق، في مدن مختلفة، بينها إسطنبول وقونية وبتليس.

وجاءت هذه العملية بعد اعتقالات جماعية أخرى شملت 283 شخصاً الشهر الماضي و147 شخصاً في آذار، في حين ذكرت السلطات التركية أنها اعتقلت، منذ حزيران 2023، أكثر من 3,600 شخص يُشتبه في صلتهم بالتنظيم.