icon
التغطية الحية

"تحرير الشام" تهاجم موقعاً لقوات النظام غربي حلب وتستولي على دبابة

2024.04.27 | 10:10 دمشق

آخر تحديث: 27.04.2024 | 12:00 دمشق

"تحرير الشام" تهاجم موقعاً لقوات النظام غربي حلب وتستولي على دبابة
عناصر من هيئة تحرير الشام - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفذت "هيئة تحرير الشام" هجوماً خاطفاً ضد موقع لقوات النظام السوري في ريف حلب الغربي، فجر اليوم السبت، وتمكنت من قتل وجرح عدد من العناصر والاستيلاء على دبابة.

وذكرت مصادر مقربة من "هيئة تحرير الشام"  أن "لواء عمر بن الخطاب" و"لواء المدرعات" نفذا "عملية مباغتة" ضد قوات النظام على محور "الفوج 46" قرب مدينة الأتارب غربي حلب.

وأسفرت العملية عن مقتل وإصابة عدد من قوات النظام والاستيلاء على دبابة، وفقاً للمصادر التي نشرت تسجيلاً مصوراً يظهر نقل الدبابة إلى مناطق سيطرة "تحرير الشام".

وردت قوات النظام باستهداف قرى وبلدات ريف حلب الغربي، بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بدون ورود معلومات عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

العملية الثانية خلال أسابيع

تعتبر هذه العملية الثانية من نوعها، خلال الفترة الماضية، حيث سبقها تنفيذ هجوم على عدة نقاط عسكرية لقوات النظام في ريف حلب الغربي، والاستيلاء على دبابة.

وفي 17 آذار الماضي، قالت "هيئة تحرير الشام" إنها نفذت عملية "نوعية مباغتة" مشتركة بين "العصائب الحمراء" و"لواء المدرعات" على نقاط للنظام في محور قبتان الجبل غربي حلب.

وذكرت أن العملية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام، والاستحواذ على دبابة، وتدمير دبابة أخرى.

كما أعلنت "تحرير الشام" في الأول من الشهر الجاري، تدمير دبابة لقوات النظام، وعطب أخرى على محور مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، إثر استهدافهما بما وصفته "السلاح المناسب".

وأضافت أن قواتها تمكنت من تدمير مرصد مراقبة لقوات النظام على محور جوباس في ريف إدلب الشرقي بعد استهدافه بالسلاح نفسه.

الجدير بالذكر أن محاور شمال غربي سوريا تشهد منذ أسابيع تصعيداً من قبل قوات النظام التي كثفت من استخدام الطائرات الملغمة ضد المدنيين، إضافة إلى استهداف المنطقة بقذائف المدفعية والصواريخ.