icon
التغطية الحية

"تحرير الشام" تعلن نتائج هجوم نفذته على نقاط لقوات النظام غربي حماة

2024.07.19 | 23:06 دمشق

66
تم تدمير دشمتين متقدمتين ومقر عسكري أثناء العملية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • "هيئة تحرير الشام" تعلن تنفيذ عملية نوعية ضد قوات النظام السوري غربي حماة.
  • العملية نفذها لواء "زيد بن حارثة" بمحور الحاكورة في منطقة سهل الغاب.
  • أسفرت العملية عن مقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام.
  • تم تدمير دشمتين متقدمتين ومقر عسكري أثناء العملية.

أعلنت "هيئة تحرير الشام" اليوم الجمعة، تنفيذ عملية "نوعية" استهدفت نقاطاً لقوات النظام السوري في منطقة سهل الغاب غربي حماة.

وقالت حسابات مقربة من الهيئة، إنّ لواء "زيد بن حارثة" التابع للهيئة نفّذ عملية نوعية على نقاط لقوات النظام في محور الحاكورة بسهل الغاب شمال غربي حماة.

وبحسب المصادر، أسفرت العملية عن مقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام، وتدمير دشمتين متقدمتين ومقر أثناء العملية، وتدمير مقر عسكري آخر بقذائف المدفعية، قبل أن يعود المقاتلون لمواقعهم من دون تسجيل إصابات.

وفي شهر نيسان الماضي، نفذت "هيئة تحرير الشام" هجوماً خاطفاً ضد موقع لقوات النظام السوري في ريف حلب الغربي، وتمكنت من قتل وجرح عدد من العناصر والاستيلاء على دبابة.

وذكرت مصادر مقربة من "هيئة تحرير الشام"  أن "لواء عمر بن الخطاب" و"لواء المدرعات" نفذا "عملية مباغتة" ضد قوات النظام على محور "الفوج 46" قرب مدينة الأتارب غربي حلب.

 

وخلال آذار الماضي، قالت "هيئة تحرير الشام" إنها نفذت عملية "نوعية مباغتة" مشتركة بين "العصائب الحمراء" و"لواء المدرعات" على نقاط للنظام في محور قبتان الجبل غربي حلب.

الجدير بالذكر أن محاور شمال غربي سوريا تشهد بشكل متكرر تصعيداً من قبل قوات النظام التي تكثف من استخدام الطائرات الملغمة ضد المدنيين، إضافة إلى استهداف المنطقة بقذائف المدفعية والصواريخ.