icon
التغطية الحية

تحذيرات من عاصفة مطرية تشمل إسطنبول وولايات تركية أخرى

2022.10.15 | 15:40 دمشق

اسطنبول
عاصفة مطرية تضرب إسطنبول (ahaber)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت مديرية الأرصاد الجوية التركية من عاصفة مطرية شديدة ستضرب إسطنبول و14 ولاية أخرى، اليوم السبت، خاصة ولايات منطقة مرمرة في شمال غربي البلاد.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، فمن المتوقع أن تضرب العاصفة ولاية موغلا ومحيطها في فترة الظهيرة وولاية أنطاليا بعد الظهر. حيث ستشهد منطقة غرب المتوسط زخات وعواصف رعدية طوال اليوم.

وتوقعت الأرصاد أن تستمرَّ الأمطار الغزيرة حتى ساعات المساء من يوم غد الأحد، محذرة من حدوث فيضانات وسيول ورياح عاصفة أثناء هطْلِ الأمطار والبَرد، ما يؤثر في حركة السير والنقل.

ووفقاً لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الأمطار ستكون شديدة الهطول في كل من: سواحل موغلا، وإسطنبول، وتكيرداغ، وشرق تشاناكالي، وشمال باليكسير ومحيط أنطاليا، وسيواس، وأرزينجان، وتونجلي، وأرضروم، وبينجول، وأرداهان، وجوموشان، وبايبورت وأرتفين، ابتداءً من ظهر اليوم السبت.

بينما سيكون الجو غائماً إلى غائم جزئياً في المناطق الأخرى في مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى وسط وشرق البحر الأسود، وشمال وغرب شرق الأناضول وقيصري، وسيواس، ويوزغات، وأنقرة، وإسكي شهير. ومن المتوقع أن تشهد ولايات كاستامونو وسينوب وغازي عنتاب وكيليس وأديامان وديار بكر وغرب قونية زخات متقطعة وعواصف رعدية متقطعة.

ومن المتوقع أن تهب رياح عاصفة قوية من الشمال والشمال الشرقي في غرب مرمرة وغرب البحر الأسود، وأحياناً قصيرة المدى (بسرعة 40-70 كم /ساعة) وقوية من الجنوب (40-60 كم/ ساعة). بينما ستهب الرياح في جنوب شرقي الأناضول من جهة الشمال والشمال الشرقي.