icon
التغطية الحية

تجدد الاشتباكات في درعا البلد ليلاً وفشل قوات النظام باقتحام الأحياء | فيديو

2021.08.28 | 11:23 دمشق

16294904651612871126.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

تجددت الاشتباكات في حي المنشية بدرعا البلد مساء أمس الجمعة بين مقاتلين من أهالي درعا وقوات النظام في محاولة للأخيرة اقتحام الأحياء المحاصرة من أكثر من 60 يوماً.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا اليوم السبت أنه تزامن مع الاشتباكات قصف النظام بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ وقذائف الدبابات على أحياء درعا البلد.

 

 

ووقعت اشتباكات "عنيفة" على محوري البحار والكازية في حي درعا البلد في محاولة تسلل من قبل قوات الأسد، لكن المقاتلين تمكنوا من صدهم.

وقصفت ميليشيا الفرقة الربعة بصواريخ من نوع "جولان" (صواريخ فيل) حي طريق السد بمدينة درعا.

واستهدف عناصر النظام المتمركزين في بناء الري الواقع بين بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا بقذائف الهاون والمضادات الأرضية محيط بلدة اليادودة، وسط تخوف الأهالي من استقدام قوات النظام مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى محيط المنطقة.

وشهد محيط تل السمن شمالي مدينة طفس غربي درعا اشتباكات بين قوات النظام ومجهولين، حيث استهدفت قوات الأسد محيط المدينة بقذائف الهاون ومشطت الأراضي الزراعية الواقعة شمالي مدينة طفس عقب الاشتباكات.

 

 

وفي السياق ذاته، ارتفع عدد قتلى الكمين الذي نفذته قوات النظام على الحاجز الرباعي بين بلدتي المسيفرة والجيزة شرقي درعا إلى 6 أشخاص من بينهم عنصران تابعان للواء الثامن.

وقتل أمس الجمعة 4 عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في كمين لقوات النظام على الحاجز الرباعي، حيث تم استهدافهم خلال مرورهم من حاجز تابع للمخابرات الجوية التابع للنظام، وذلك عبر إطلاق عناصر الحاجز النار على عربة القيادي رامي الحريري.

وقصفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها ليل الخميس - الجمعة بالمضادات والشيلكا بشكل "عنيف" حي العباسية، وطال القصف أحياء عدة من درعا البلد، ضمن سياسة النظام الممنهجة لإفشال المفاوضات مع اللجنة المركزية.