icon
التغطية الحية

تايلندا تلقي القبض على مهرب بشر سوري لتجاوزه مدة الإقامة

2024.02.01 | 17:56 دمشق

الشرطة التايلاندية
اعتقل السوري في 2017 بتهمة الاتجار بالبشر والدعارة لنساء مغربيات والسرقة والاعتداء وجرائم أخرى - Getty
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • السلطات التايلندية تعتقل مواطنا سوريا برفقة سيدة مصرية لانتهاء صلاحية تأشيرتهما بفترات طويلة.
  • المواطن السوري اعتقل في 2017 بتهمة "الاتجار بالبشر والدعارة لنساء مغربيات".
  • تتهم السلطات المواطن السوري بجرائم أخرى منها السرقة والاعتداء، وفي بعضها لم يتم إصدار أي حكم بعد.
  • التحقيقات تكشف عدم تقديم السوري طلباً لتغيير وضع تأشيرته لمواجهة التهم الموجهة إليه.
  • أدلة على اتصال مع امرأة تايلندية والشرطة تحقق في طبيعة علاقتهما ووجود جرائم إضافية.

أعلنت السلطات التايلندية القبض على مواطن سوري يبلغ من العمر 43 عاماً ومعتقل سابقاً بتهمة الاتجار بالبشر والدعارة بسبب تجاوزه مدة التأشيرة الممنوحة له.

وقالت شرطة مكتب الهجرة إنها ألقت القبض على السوري، مع سيدة مصرية تبلغ من العمر 35 عاماً، في العاصمة التايلندية بانكوك، بسبب تجاوزهما مدة تأشيرتهما، حيث انتهت تشيرة السوري قبل 2451 يوماً، بينما انتهت تأشيرة السيدة المصرية قبل 1526 يوماً.

وكشفت تحقيقات الشرطة الإضافية أن الشاب السوري اعتقل، في العام 2017، من قبل مكتب التحقيق الخاص بتهمة "الاتجار بالبشر والدعارة لنساء مغربيات"، كما صدر بحقه أوامر اعتقال بتهم السرقة والاعتداء وجرائم أخرى، وفي بعض هذه القضايا لم يتم إصدار أي حكم بعد.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المواطن السوري لم يتقدم بطلب لتغيير وضع تأشيرته لمواجهة الاتهامات الموجهة ضده، ونتيجة لذلك، اتهمته شرطة الهجرة، مع السيدة المصرية، بأنهما "أجانب غير شرعيين"، ولم يلتزما بتأشيراتهما.

وعثر الضباط الذين اعتقلوا السوري والمصرية على أدلة على وجود اتصال مع امرأة تايلندية، وتعتقد السلطات التايلندية أن الثلاثة مرتبطون، وستقوم الشرطة بالتحقيق بشكل أكبر لتحديد طبيعة علاقتهم وما إذا كانوا قد ارتكبوا أي جرائم أخرى.

وأشارت شرطة مكتب الهجرة إلى أنه تم نقل السوري والمصرية إلى قسم التحقيقات الجنائية التابع لإدارة الهجرة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.