icon
التغطية الحية

تايلاند.. 34 قتيلاً بهجوم مسلّح داخل مركز رعاية أطفال

2022.10.06 | 16:01 دمشق

مركز رعاية الأطفال الذي تم الهجوم عليه في تايلاند (وسائل إعلام تايلندية)
مركز رعاية الأطفال الذي تم الهجوم عليه في تايلند (وسائل إعلام تايلندية)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل 34 شخصاً معظمهم أطفال، اليوم الخميس، بهجوم نفّذه شرطي سابق داخل أحد مراكز رعاية الأطفال في بلدة أوثاي ساوان  بإقليم نونغ بوا لامبو شمالي تايلاند.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول الشرطة في المنطقة، أنّ 34 شخصاً قتلوا إثر هجوم بمسدس وسكين نفذه شرطي سابق على مركز لرعاية الأطفال، خلال فترة عمل والديهم في أثناء النهار.

وأضاف المسؤول أن هناك 22 طفلاً من بين ضحايا المهاجم، الذي تم تسريحه من الخدمة العام الماضي لأسباب تتعلق بالمخدرات، مشيراً إلى أن شهودا رأوا المسلح وهو يحمل سكيناً أيضاً.

وبحسب إحدى العاملات في مكتب قريب من مركز رعاية الأطفال، فإنّ المركز كان به نحو 30 طفلاً حين وصل المسلح، وهذا عدد أقل من المعتاد، لأن الأمطار الغزيرة حالت دون وصول عدد كبير منهم.

وأوضحت: "المهاجم جاء وقت الغداء وأطلق النار أولاً على أربعة أو خمسة مسؤولين في حضانة الأطفال، وكان من بينهم معلمة حامل في شهرها الثامن"، مشيرةً إلى أن المسلّح اقتحم بعد ذلك غرفة مغلقة كان الأطفال ينامون فيها ليقتلهم بسكين.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ما يبدو أنها جثث أطفال مغطاة وسط بلدة أوثاي ساوان التي تبعد 500 كيلومتر شمال شرقي بانكوك في مقاطعة نونغ بوا لامبو.