icon
التغطية الحية

بينها تركيا.. السعودية تسهل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول لـ 6 دول

2023.10.17 | 13:08 دمشق

مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض
مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • وزارة السياحة السعودية تمنح تسهيلات للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية لمواطني 6 دول جديدة.
  • الدول الجديدة: تركيا، وتايلاند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس.
  • يمكن لحاملي جنسيات هذه الدول التقدم بطلب تأشيرة الزيارة إلى المملكة إلكترونياً أو طلبها عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة.

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن خطوة جديدة لمنح تسهيلات للحصول على تأشيرة الزيارة "إلكترونياً" إلى مواطني 6 دولٍ جديدة، حيث يمكن لحاملي جنسياتها التقدم بطلب تأشيرة الزيارة إلى المملكة إلكترونياً أو طلبها عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة.

وبحسب إعلان وزارة السياحة السعودية على منصة (x)، فإن المملكة وسعت قائمة الدول التي تستطيع دخول المملكة من دون التقدم بطلب مسبق إلى ممثليها في الخارج، حيث شملت القائمة الجديدة كلاً من "تركيا، وتايلاند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة أتت ضمن جهود المملكة في دعم التنمية والاقتصاد بهدف تحقيق رؤية 2030، وذلك عبر رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي من 3 في المئة إلى أكثر من 10 في المئة، وتوفير مليون فرصة عمل في القطاع نفسه.

وارتفع عدد الدول التي تستطيع الحصول على التأشيرة لدخول الأراضي السعودية إلى 63 دولة، إلى جانب المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الزيارة الأميركية والبريطانية، وحاملي تأشيرات "الشنغن"، وجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

تأشيرة الترانزيت

وتتيح هذه التأشيرة لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، كما تمنح المملكة أيضاً تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

وأطلقت وزارة السياحة السعودية تأشيرة الزيارة في 27 أيلول من عام 2019، وذلك بهدف جذب السياح والزوار من تلك الدول لاستكشاف المملكة وزيارتها، والمشاركة في الفعاليات  السياحية والترفيهية، والتعرف إلى الثقافة السعودية وتقاليدها.

وتخطط وزارة السياحة السعودية إلى مواصلة التوسع في تقديم تأشيرات الزيارة الإلكترونية، بالتوازي مع تطوير البنية التحتية للقطاع، لتشمل المزيد من الدول والمناطق في المستقبل.