icon
التغطية الحية

"بيرقدار" تُدمّر منظومة دفاع جوي روسيّة في إدلب (فيديو)

2020.03.04 | 10:03 دمشق

bantsyyr-_as1.jpg
تدمير منظومة دفاع جوي روسيّة الصنع في إدلب (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بثّ الجيش التركي، مساء أمس الثلاثاء، مشاهد توثّق لحظة تدمير منظومة دفاع جوي متطورة روسيّة الصنع في ريف إدلب الشرقي.

وأظهر الفيديو، إطلاق الطائرة التركيّة المسيّرة "بيرقدار" صاروخا استهدف منظومة "Pantsir-s1/ بانتسير-إس1" - روسيّة الصنع - التابعة لـ قوات نظام الأسد، قرب مدينة سراقب شرق إدلب، رغم تشغيلها "الرادار" المخصّص لـ رصد الطائرات.

وحسب وسائل إعلامٍ تركيّة، فإن المسيّرة التركية - محلية الصنع - مِن طراز "بيرقدار" تمكّنت مِن تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسي الذي تبلغ قيمته 14 مليون دولار، وهو ما يعتبر بمثابة فشل يضاف إلى الصناعات العسكرية الروسية.

بانتسير- إس1.jpeg

كذلك، أعلن الجيش التركي، أن طائرة تركيّة مسيّرة دمّرت منظومة الصواريخ متوسط المدى "BUK-M2/ بوك إم-٢" في منطقة سراقب، كما دمّرت قافلة مِن الدبابات والعربات المدرّعة التابعة لـ قوات النظام في منطقة معرة النعمان جنوب إدلب.

وتواصل وزارة الدفاع التركية نشر تسجيلات مصوّرة - بشكل يومي - لـ تدمير العديد مِن الأهداف لـ قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وذلك ضمن عملية "درع الربيع" التي أطلقتها، أواخر شهر شباط الفائت، ضد "النظام" الذي استهدف الجنود الأتراك في إدلب.

اقرأ أيضاً.. الدفاع التركية تعلن عن خسائر النظام منذ بدء عملية "درع الربيع"

يشار إلى أن الطائرات المسيّرة التركية لعبت دوراً كبيراً، خلال الأيام القليلة الماضية، في تكبيد نظام الأسد والميليشيات المساندة له خسائر فادحة في الأرواح والآليات، ما اضطره لاستخدام سيارات الإسعاف لـ نقل عناصره إلى محاور الاشتباك منعاً لاستهدافهم.

اقرأ أيضاً.. بيرقدار.. مُسيّرة تركيّة قصمت ظهر "الأسد" في إدلب