icon
التغطية الحية

بيرقدار تدمّر منظومة الحرب الإلكترونية كراسوخا الروسية في ليبيا

2020.05.19 | 12:40 دمشق

0264.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

دمر سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، الإثنين، عربتين عسكريتين ومنظومة "كراسوخا" الروسية للحرب الإلكترونية تابعة لميليشيا حفتر، وذلك بعد يوم من تدمير 3 منظومات بانتسير للدفاع الجوي والاستيلاء على رابعة في قاعدة الوطية.

ونشر حساب "Clash Report" على تويتر فيديو للحظة استهداف منظومة الحرب الإلكترونية كراسوخا الروسية وتدميرها، دون ذكر المكان، وقال الحساب إن المنظومة نُقلت من الإمارات لدعم مليشيات حفتر".

 

 

 

 

وزوّدت تركيا خلال العام الفائت، حكومة الوفاق بما لا يقل عن 12 طائرة من طراز بيرقدار لمساعدتها في صد الهجوم الذي شنَّه الجنرال "خليفة حفتر" وميليشياته على طرابلس.

وكراسوخا (Krasukha) هي منظومة للحرب الإلكترونية، تنتجها شركة كريت KRET على منصات مدولبة مختلفة، بهدف التشويش على طائرات الأواكس على مدى يصل إلى 250 كيلومتراً، والتشويش على الرادارات المحمولة جواً، مثل الصواريخ الموجهة بالرادار، وتقديم أهداف كاذبة لهذه الصواريخ بعيداً عن الهدف الأصلي.

 

Krasukha-2_Красуха-2_كراسوخا.jpg

 

شاهد أيضاً: بالفيديو.. تدمير ثالث منظومة بانتسير بليبيا والاستيلاء على رابعة

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن سلاح الجو الليبي دمر عربتين لعناصر ميليشيا حفتر الفارين من قاعدة الوطية إلى معسكر "تيجي" جنوب غرب طرابلس.

وصباح أمس الإثنين، سيطر الجيش الليبي على قاعدة "الوطية" الاستراتيجة بعد دحر ميليشيا حفتر منها.

وتمثل استعادة السيطرة على هذه القاعدة انتصارًا استراتيجيًا مهمًا للجيش الليبي بالمنطقة الغربية، وهو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لميليشيا حفتر في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في حزيران الماضي.

كلمات مفتاحية