icon
التغطية الحية

بيدرسن يلتقي المقداد في دمشق لبحث استئناف عمل اللجنة الدستورية

2022.10.17 | 16:33 دمشق

بيدرسن في دمشق باحثاً عن أملٍ لتفعيلِ العملية السياسية
المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن يلتقي "وزير الخارجية" في حكومة النظام السوري فيصل المقداد بدمشق (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن "وزير الخارجية" في حكومة النظام السوري فيصل المقداد في دمشق، لبحث استئناف اللجنة الدستورية.

وقالت وكالة أنباء النظام (سانا) اليوم الإثنين، إن "المقداد بحث مع بيدرسن، آخر التطورات المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الوضع في سوريا".

وأضافت أن "بيدرسن قدّم عرضاً حول حيثيات الزيارات التي قام بها مؤخراً إلى عدد من الدول، واللقاءات التي أجراها مع المسؤولين في هذه الدول، والجهود المبذولة لاستئناف عمل لجنة مناقشة الدستور".

تأجيل اجتماعات اللجنة الدستورية

وكان بيدرسن أعلن، منتصف تموز الماضي، أنه لم يعد من الممكن عقد الجولة التاسعة للجنة الدستورية السورية "بقيادة وملكية سورية"، وذلك بعد أن أبلغه وفد النظام السوري بأنه "سيكون مستعداً للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية ما وصفه بالطلبات المقدمة من الاتحاد الروسي"، دون أن يذكر هذه الطلبات.

وفي بيان له، شدد المبعوث الأممي على "أهمية قيام جميع الأطراف المعنية في هذا الصراع بحماية العملية السياسية وعزلها عن خلافاتهم في أماكن أخرى من العالم، وبالتشجيع على الانخراط في دبلوماسية بنّاءة بشأن سوريا"، مؤكداً على أنه سيواصل التشاور مع جميع الأطراف ذات الصلة وسيقدم مزيداً من المعلومات في الوقت المناسب.

وتسلم الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية عن وفد المعارضة، هادي البحرة، رسالة رسمية من بيدرسن، تُفيد بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة الدستورية.