icon
التغطية الحية

بيان رسمي ينفي مزاعم تزويج طفلين سوريَيْن في تركيا بعمر 8 سنوات

2024.04.03 | 18:07 دمشق

صورة تعبيرية - إنترنت
بيان رسمي ينفي مزاعم تزويج طفلين سوريَيْن في تركيا بعمر 8 سنوات (صورة تعبيرية - إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، الادعاءات التي تم تداولها مؤخراً بخصوص تزويج عائلة سورية لاجئة طفل وطفلة بعمر 8 سنوات.

وقالت الوزارة في بيان إنها قامت بالتحقيقات اللازمة حول هذه القضية، وتبين أن الصور التي تم تداولها قديمة وليست في تركيا، وأن الادعاءات بأن الحادث وقع في غازي عنتاب لا تعكس الحقيقة.

ما حقيقة إقامة حفل زفاف لطفلين سوريَيْن في تركيا؟

خلال الأيام القليلة الماضية، تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا صوراً زعمت أنها من حفل زفاف لطفل وطفلة سوريين عمرهما 8 سنوات.

وانتشرت تلك الصور بشكل كبير، وانهالت التعليقات السلبية عليها، وتم استغلالها للانتقاد والتحريض ضد اللاجئين السوريين، في حين دعا البعض إلى وضع الطفلين تحت الحماية.

ولاية غازي عنتاب تعلق على الحادثة

دفعت الضجة التي أثارتها تلك الصور، ولاية غازي عنتاب إلى إصدار بيان أوضحت فيه أنها أجرت تحقيقاً وتأكدت أن الصور التي يتم تداولها ملتقطة في عام 2023.

كما أكد بيان الولاية أن حفل الزفاف هذا أقيم في خارج تركيا، والصور تتبع لمواطنين من دول أخرى، مضيفة: "لا يوجد أي صلة للسوريين بهذه الصور".

جدير بالذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا يواجهون باستمرار حملات تحريض وشائعات غالباً ما تقف الأحزاب المعارضة خلفها، وذلك بهدف تأليب الرأي العام ضدهم والدفع لترحيلهم من البلاد.