icon
التغطية الحية

بوركينا فاسو تحجز أولى بطاقات التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2025 بالمغرب

2024.10.14 | 15:16 دمشق

نهائيات أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.. بوركينا فاسو تحجز أولى بطاقات التأهل
بوركينا فاسو تحجز أولى بطاقات التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2025 بالمغرب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نجح منتخب بوركينا فاسو في أن يكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 التي ستقام في المغرب، بعد فوزه المستحق على نظيره البوروندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما الأحد ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية عشرة.

بدأ منتخب بوركينا فاسو المباراة بقوة، حيث سجل هدفه الأول مبكراً عن طريق محمد كوناتي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يعزز برتراند طراوري، نجم أياكس أمستردام، النتيجة بهدف ثانٍ من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبفضل هذا الانتصار، عزز المنتخب البوركيني صدارته للمجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، منتخب السنغال، الذي سيواجه مالاوي يوم الثلاثاء، في محاولة لحسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

في المقابل، تلقى منتخب بوروندي هزيمته الثالثة على التوالي في التصفيات، ليبقى في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتتلاشى آماله في المنافسة على بطاقة التأهل.

وضمن منتخب بوركينا فاسو مشاركته للمرة الـ14 في تاريخه بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وكان أبرز إنجازاته في البطولة وصوله إلى نهائي نسخة 2013، حيث خسر أمام نيجيريا بهدف دون رد، إضافة إلى إحرازه المركز الثالث في نسخة 2017.