icon
التغطية الحية

بقيادة ليونيل ميسي.. هل يشارك إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025؟

2024.10.06 | 17:14 دمشق

بقيادة ليونيل ميسي.. هل يشارك إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025؟
بقيادة ليونيل ميسي.. هل يشارك إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية مشاركة نادي إنتر ميامي الأميركي، بقيادة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، في بطولة كأس العالم للأندية 2025. 

وأثارت هذه الأنباء ضجة واسعة، خصوصاً مع استعداد الولايات المتحدة الأميركية لاستضافة البطولة بنظامها الجديد، حيث سيشارك فيها 32 فريقاً من مختلف القارات.

وبحسب التقارير، تأهل حتى الآن 30 فريقاً للمشاركة في مونديال الأندية 2025، وسينضم إليهم فريقان إضافيان: بطل كوبا ليبرتادوريس 2024، وفريق من الدولة المضيفة، وهو ما يثير التساؤلات حول من سيحمل لواء الولايات المتحدة في هذا الحدث العالمي.

هل يشارك إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025؟

على مايبدو فإن نادي إنتر ميامي، الذي حقق مؤخراً إنجازاً كبيراً بتتويجه بدرع المشجعين، والذي يُمنح للفريق الذي يحقق أكبر عدد من النقاط في الدوري الأميركي، في طليعة الأندية المرشحة لتمثيل الولايات المتحدة. 

ورغم أن هذا اللقب لا يضمن تأهله المباشر إلى البطولة، إلا أن موقع "givemesport" الرياضي أشار إلى أن إنتر ميامي، بقيادة ميسي، قد يكون المرشح الأبرز، مع احتمالية استضافة ملعب "هارد روك" في ميامي للمباراة الافتتاحية للبطولة.

ووفقاً لما ذكره الموقع، فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن ممثل الولايات المتحدة في كأس العالم للأندية قريباً، وربما خلال الشهر الجاري، لكن عدم انتهاء بطولة كأس الدوري الأميركي حتى السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل يترك بعض الغموض حول الفريق الذي سيقع عليه الاختيار. ومع ذلك، يرى البعض أن اختيار الفريق المتصدر للدوري الأميركي سيكون الخيار الأكثر عدلاً لتمثيل البلاد في هذه البطولة العالمية.

قرعة كأس العالم للأندية 2025

الجدير بالذكر أن "الفيفا" قد أعلن أن قرعة كأس العالم للأندية ستُجرى في ديسمبر/كانون الأول 2024، فيما ستقام مباريات البطولة في الفترة بين 15 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز 2025. 

ومع تزايد الترقب، ينتظر عشاق كرة القدم العالمية تأكيد مشاركة إنتر ميامي بقيادة ليونيل ميسي في هذا الحدث الكروي الكبير، والذي قد يكون إضافة قوية للبطولة.