icon
التغطية الحية

بعد 22 عاماً.. كيف يبدو بيت مسلسل "الفصول الأربعة" الشهير؟ |فيديو

2024.09.01 | 22:08 دمشق

بعد 22 عاماً.. كيف يبدو بيت مسلسل "الفصول الأربعة" الشهير؟
بعد 22 عاماً.. كيف يبدو بيت مسلسل "الفصول الأربعة" الشهير؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشر الإعلامي ماجد العجلاني، يوم الجمعة، مقطع فيديو من داخل المنزل الذي شهد تصوير مسلسل "الفصول الأربعة" الشهير، وذلك بعد مرور 22 عاماً على عرض آخر جزء من العمل.

وظهر العجلاني خلال الفيديو وهو يتجول داخل أرجاء المنزل مستعرضاً تفاصيل الغرف التي كانت مرتبطة بكل شخصية من شخصيات العمل، ومستذكراً بعض المشاهد واللقطات التي صُورت فيه.

وخلال الجولة، تحدث صاحب المنزل عن تجربة تأجير البيت لتصوير المسلسل، موضحاً أن العملية كانت بسيطة للغاية، حيث زار صناع العمل المنزل، وأعجبوا به، ثم طلبوا من والده استئجاره، وتمت الموافقة على الفور، ووقع الطرفان العقد.

وأشار صاحب المنزل إلى أن عملية تصوير المسلسل استغرقت حوالي شهرين، لكنه أضاف: "خلال التصوير، تعرض المنزل لبعض الأضرار حيث كُسرت وخُربت العديد من الأشياء".

وأضاف: "لهذا السبب قررنا بعد ذلك عدم تأجير المنزل لأي أحد وإغلاقه.. وأنت أول شخص يدخل إلى المنزل منذ 22 سنة وآخر شخص".

وأكد صاحب المنزل أن العديد من الأشخاص حاولوا زيارة المنزل لرؤيته، لكن العائلة كانت ترفض ذلك لأسباب شخصية وظروف خاصة، قائلاً: "الناس يتصلون بنا ليلاً ونهاراً لرؤية المنزل، لكن بصراحة نحن نرفض ذلك ولا نستقبل أحداً لظروفنا الخاصة".

مسلسل الفصول الأربعة

و"الفصول الأربعة" مسلسل تلفزيوني سوري اجتماعي من جزئين، أنتج الجزء الأول في العام 1999، والجزء الثاني في العام 2002.

تناول المسلسل الحياة اليومية لأسرة دمشقية والعلاقات الأسرية التي تربط بين أفرادها، ويعد العمل واحداً من أبرز المسلسلات الاجتماعية السورية للمخرج السوري الراحل حاتم علي.

المسلسل من تأليف دلع الرحبي وريم حنا، وتدور قصته حول إحدى العائلات السورية المؤلفة من أب وأم لديهما خمس بنات، حيث تطرق العمل لطبيعة العلاقات بين أفراد الأسرة من مختلف الطبقات الاجتماعية، وعرض مشكلات ثلاث شرائح عمرية، وكيفية التعامل معها من قبل الجميع.

وشارك في المسلسل العديد من الممثلين السوريين، أبرزهم: خالد تاجا، نبيلة النابلسي، وهالة شوكت، سلمى المصري، ليلى جبر، مها المصري، سليم صبري، جمال سليمان، يارا صبري، روعة السعدي، رباب كنعان، ديمة بياعة، ميلاد يوسف، رامي حنا.