icon
التغطية الحية

بعد هدوء نسبي.. إسرائيل تعلن اعتراض 3 طائرات مسيرة تسللت من لبنان

2024.06.18 | 17:02 دمشق

GETTY IMAGES
تصاعد الدخان من جراء القصف الإسرائيلي لمنطقة جنوبي لبنان (أرشيفية - GETTY IMAGES)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اعتراض 3 طائرات مسيرات قال إنها تسللت من لبنان إلى منطقة الجليل الأعلى، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات، ويأتي هذا التصعيد بعد هدوء نسبي خلال اليومين الأخيرين بين إسرائيل و"حزب الله".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي، تمكنت الدفاعات الجوية (الإسرائيلية) من اعتراض 3 أهداف جوية مشبوهة.

وفقاً للبيان، لم تسفر الواقعة عن سقوط إصابات، مشيرا إلى أنه تم تفعيل صفارات الإنذار خشية سقوط شظايا من جراء عمليات الاعتراض.

وكانت صفارات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية بالتزامن مع عملية الاعتراض، بحسب وكالة "الأناضول".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بهجوم جوي على موقع عسكري يدعى "حدب يارين" ‏بمسيرة انقضاضية، وقال إن الاستهداف حقق إصابة مباشرة.

بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن هذه العملية تمثل المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ من لبنان بعد 48 ساعة من الهدوء.

في حين، شهد "الخط الأزرق" الفاصل بين إسرائيل ولبنان تصعيدا لافتا خلال الأسابيع الأخيرة، ودعت الولايات المتحدة مرارا إلى احتوائه.

ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.