icon
التغطية الحية

بعد مقتل عنصر عراقي.. الحشد الشعبي يشدد إجراءاته الأمنية قرب الحدود السورية

2024.06.23 | 18:09 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2024 | 18:09 دمشق

الحشد الشعبي
راية الحشد الشعبي العراقي (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام عراقية، إن الحشد الشعبي العراقي شدد إجراءاته الأمنية على الحدود السورية - العراقية، وذلك على خلفية مقتل عنصر من الميليشيات العراقية بقصف في بادية دير الزور.

ونقلت وكالة "المعلومة" العراقية عن مصدر أمني قوله، إن قوات الحشد الشعبي بمحافظة الأنبار فرضت إجراءات أمنية مشددة، أمس السبت، على كل مواقعها الأمنية على الشريط الحدودي مع سوريا.

وأضافت أن الإجراءات جاءت بعد قصف استهدف منطقة العشائر التي تقع على بعد 7 كيلومترات غربي مدينة البوكمال شرقي دير الزور، قرب منفذ القائم الحدودي غربي محافظة الأنبار العراقية.
 

ميليشيا عراقية تنعى أحد مقاتليها

وكانت ميليشيا "المقاومة الإسلامية" في العراق، قالت عبر بيان لها إن "عبد الله رزاق عنون الصافي قتل شهيداً على طريق القدس"، مضيفةً أنه قتل في "قصف أميركي غادر استهدف عجلته، في أثناء دورية للرصد والاستطلاع على تخوم الحدود العراقية السورية"، على حد وصفها.

جاء ذلك بعد تداول مصادر محلية متطابقة في دير الزور، نبأ استهداف طائرة مسيّرة مجهولة لشاحنة محملة بالأسلحة لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في قرية عشاير غربي مدينة البوكمال بريف دير الزور قرب الحدود مع العراق.
 

روسيا تتهم التحالف الدولي بقيادة أميركا بالوقوف وراء الضربات

ادعت موسكو، أن طائرة من دون طيار متعددة المهام من طراز "MQ-1C" تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قصفت "شاحنة بضائع" في سوريا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بالرغم من نفي التحالف مسؤوليته عن الغارات.

وسبق أن نفت قوات "التحالف الدولي ضد داعش" استهدافها ميليشيات موالية لإيران، بغارة جوية بالقرب من الحدود السورية مع العراق.

وسبق أن نفت قوات "التحالف الدولي ضد داعش" استهدافها ميليشيات موالية لإيران، بغارة جوية بالقرب من الحدود السورية مع العراق.