icon
التغطية الحية

بعد عودتها من أولمبياد باريس 2024.. صديق عداءة "يحرقها حية"

2024.09.04 | 14:09 دمشق

بعد عودتها من أولمبياد باريس 2024.. صديق عداءة "يحرقها حية"
بعد عودتها من أولمبياد باريس 2024.. صديق عداءة "يحرقها حية"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبيتيغي، التي شاركت مؤخراً في أولمبياد باريس 2024، لحادث مأساوي بعدما أقدم صديقها على حرقها وهي حية عقب خلاف نشب بينهما، بحسب ما كشفت عنه وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية.

ووفقاً لما أفادت به الوكالة الأميركية، فإن صديق ريبيكا، والذي يدعى "ديكسون نديما"، صب البنزين عليها وأشعل فيها النار داخل منزلها بمقاطعة ترانس نزويا، غربي كينيا، ما أدى إلى إصابتها بحروق غطت 75% من جسدها. 

ما قصة الخلاف؟

بدوره، ذكر قائد شرطة المقاطعة، جيريمايا أولي كوسيوم، أن الدافع وراء هذه الجريمة البشعة هو خلاف نشب بين الضحية وجانيها حول ملكية قطعة أرض، لافتاً إلى أن نديما تعرض هو الآخر لإصابات من جراء الحريق، وتم نقلهما معاً إلى مستشفى موي التعليمي المرجعي في مدينة إلدوريت لتلقي العلاج.

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية، اندلع الخلاف بين ريبيكا، التي احتلت المركز 44 بسباق المسافات الطويلة في أولمبياد باريس 2024، وصديقها حول ملكية الأرض التي شُيد عليها المنزل التي تقيم فيه ريبيكا تشيبيتيغي.

وقال والدا العداءة إن ابنته اشترت قطعة الأرض في ترانس نزويا لأنها كانت تسعى لتكون قريبة من المراكز الرياضية المتعددة في المقاطعة.