icon
التغطية الحية

بعد ظهوره على بسطة.. بسام دكاك يوجه رسالة لأيمن زيدان ورشا شربتجي

2024.08.01 | 16:48 دمشق

بعد ظهوره على بسطة.. بسام دكاك يوجه رسالة لأيمن زيدان ورشا شربتجي
بعد ظهوره على بسطة.. بسام دكاك يوجه رسالة لأيمن زيدان ورشا شربتجي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بعث الممثل السوري بسام دكاك رسالة خاصة إلى زميله الفنان السوري أيمن زيدان وإلى المخرجة السورية رشا شربتجي، وذلك عقب الجدل الكبير الذي أحدثه إثر ظهوره في حديقة تشرين بالعاصمة دمشق، وهو يبيع الفطائر على إحدى البسطات.

ووجه بسام دكاك، في لقاء مع منصة "الأرضية"، نداءً عاجلاً إلى زملائه الفنانين، وعلى رأسهم أيمن زيدان ورشا شربتجي، وطالبهم فيه برفع "الحظر" الذي يرى أنه مفروض عليه من قبل الوسط الفني في سوريا، والذي منعه من ممارسة عمله الفني.

وقال: "يا أيمن زيدان، أنت تعرف مدى أهميتك بالنسبة لي وأنا أعلم مدى أهميتي لك.. ويا أستاذة رشا شربتجي كنتِ ببدايتي في مسلسل (بطل من هذا الزمان)، وأنتِ أخت عزيزة وغالية.. أتمنى أن ترفعوا الحظر عني إذا كنت محظوراً".

كذلك دعا دكاك زملاءه في عالم الفن الذين وقف معهم في السابق إلى التدخل لمساعدته ورفع الحظر عنه إن وُجد، مؤكداً أنه شعر بالخيانة والإحباط بسبب تجاهلهم لمناشداته المتكررة، ومعرباً عن أسفه لوصوله إلى هذه المرحلة.

بسام دكاك: لساني هو سبب الحظر المفروض علي

لم يكشف بسام دكاك بشكل صريح عن أسباب الحظر المفروض عليه، لكنه أشار إلى أنه يعتقد أن صراحته وانتقاداته اللاذعة لبعض الأوضاع هي السبب، مؤكداً أنه ندم على بعض تصرفاته، ولكنه يرى أنه كان صادقاً في كل ما قاله.

وأضاف: "أنا لست فناناً درجة عاشرة، لدي أدوار قديمة ما زال الناس ينادونني بها، لكن قول كلمة الحق أضر بي جداً".

وتابع: "لن أقول كلمة الحق بعد الآن.. هذا وعد شرف.. حتى إذا رأيت الأعمى سأسكت ولن أساعده، لأنني تعبت ولم أعد أريد أن أتدخل في شيء".

وعن تصريحاته الجريئة، قال بسام دكاك: "الآن أصبحت مضطراً لتمسيح الجوخ ومجاملة الجميع.. كنت في البداية ضد هذا الأمر، لكن الآن سأجامل الجميع.. كلهم على رأسي".