icon
التغطية الحية

بعد "حَرَد" اللاعبات السوريات.. سيدات لبنان يمنحهن هدفاً |فيديو

2022.10.27 | 10:22 دمشق

لاعبات سوريا
اللاعبات السوريات يجلسن في الملعب (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

احتجّت لاعبات منتخب "سوريا" لكرة القدم على أحد أهداف منتخب سيدات لبنان خلال المباراة النهائية التي جمعتهما، وجلسن على أرضية الملعب، ما دفع سيدات لبنان إلى منحهن هدفاً لـ "ترضيتهنّ" وإكمال المباراة.

وأثار مشهد جلوس اللاعبات السوريات وسط الملعب بعد تعرّض شباكهن للهدف اللبناني الثالث، استغراب متابعين على منصات التواصل الاجتماعي. واستهجنوا تصرّف اللاعبات السوريات "غير المبرّر" بسبب اعتراضهن على صحة الهدف.

إلا أن ردّ فعل لاعبات المنتخب اللبناني اللواتي جعلن نظيراتهن السوريات يسجلن هدفاً تعويضياً في المرمى اللبناني (بطلبٍ من مدربهن)، أثار إعجاب الجمهور ومتابعي المباراة التي انتهت بفوز ساحق للمنتخب اللبناني بنتيجة (5- 1) وتتويجه ببطولة غرب آسيا للشابات.

وكتبت إحدى الصفحات المعنية بأخبار الرياضة السورية منشوراً ساخراً قالت فيه: "لاعبات منتخبنا حردوا احتجاجاً على هدف لبنان الثالث وقعدوا بأرض الملعب. لاعبات منتخب لبنان راضوهن وخلوهن يسجلوا هدف".

بينما وصف أحد المتابعين الشابات السوريات بأنهن "نكديات حتى في الكرة"، ليعلّق آخر بالقول: "النكد وما أدراك ما النكد".

وفي المقابل، أشاد المتابعون بموقف لاعبات لبنان ووصفوه بـ "الراقي" و"الأخلاقي". وقدموا التهاني لهن بالفوز بالبطولة.

تفاصيل المباراة بين السوريات واللبنانيات

وجرت المباراة على أرض ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية شمالي بيروت. وبنتيجتها، توّجت لبنان للمرة الثانية على التوالي ببطولة غرب آسيا للشابات تحت سن الـ20.

وشهدت المباراة تفوقا كاملا للبنان، حيث سجلت أمينة كريمة الهدف الأول في الدقيقة 43، وأضافت كريستي معلوف الهدف الثاني بالدقيقة 45+3 إثر تسديدة بعيدة سكنت شباك السوريات.

ومع انطلاق الشوط الثاني، سجلت شابات لبنان الهدف الثالث عبر هبة علوش، ما أحدث بلبلة، في ظل عدم اكتمال صفوف منتخب سوريا على أرض الملعب، إذ توقفت المباراة نحو 7 دقائق نتيجة الاعتراض و"الحردة".

واستأنفت الحكمة الأردنية إسراء المبيضين اللعب، في حين منح منتخب لبنان هدفاً لنظيره السوري بروح رياضية عالية، سجلته اللاعبة اللبنانية حياة ديوب في مرماها.

وأضافت أمينة كريمة الهدف الرابع في الدقيقة 60 بتسديدة قوية في الشباك، ليختتم لبنان سلسلة أهدافه بالخامس عبر إيفلينا حداد في الدقيقة 83.

فوز اللاعبات السوريات على سيدات لبنان

يذكر أن "منتخب سوريا" للشابات قد فاز قبل نحو أسبوع على المنتخب اللبناني بـ 3 أهداف مقابل هدف للبنان. وألغت حكمة المباراة حينذاك هدفاً صحيحاً للبنان بعد دقائق قليلة من بدء اللقاء، إثر تسديدة بعيدة من ليا هاشم ارتدت من العارضة متجاوزة خط المرمى، حيث بينت الإعادة التلفزيونية تجاوز الكرة للخط مسافة تقترب من المتر.