icon
التغطية الحية

بعد تقديمه في "البرنابيو".. إندريك يكشف دور رونالدو بانتقاله إلى ريال مدريد

2024.07.28 | 15:20 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2024 | 15:20 دمشق

بعد تقديمه في "البرنابيو".. إندريك يكشف دور رونالدو بانتقاله إلى ريال مدريد
بعد تقديمه في "البرنابيو".. إندريك يكشف دور رونالدو بانتقاله إلى ريال مدريد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قدم نادي ريال مدريد الإسباني أمس السبت، مهاجمه الجديد البرازيلي إندريك البالغ من العمر 18 عاماً إلى الجماهير ووسائل الإعلام، وذلك أمام نحو 45 ألف مشجع على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو".

وانضم إندريك إلى النادي الملكي قادماً من نادي بالميراس البرازيلي في صفقة ضخمة، كان للبرتغالي كريستيانو رونالدو دور كبير في حدوثها بحسب تصريحات إندريك نفسه.

ووقع إندريك عقداً يربطه بريال مدريد إلى عام 2030، بعد اجتازيه الفحص الطبي بنجاح في عيادات النادي في فالديبيباس.

وبلغت قيمة صفقة انتقال إندريك، الذي يلعب في مركز المهاجم الصريح كما يجيد اللعب في مركزي المهاجم الوهمي والجناح الأيمن، نحو 48 مليون يورو، وسيحمل اللاعب القميص رقم 16 في الموسم المقبل مع الميرينغي. 

إندريك يكشف دور رونالدو بانتقاله إلى ريال مدريد

وكشف إندريك عن دور كريستيانو رونالدو في قراره بالانضمام إلى ريال مدريد، قائلاً: "منذ صغري وأنا أحب ريال مدريد بسبب رونالدو.. لقد كان سبباً رئيسياً في متابعتي لريال مدريد، وبفضله أصبحت من عشاق الفريق.. والآن، أنا هنا كلاعب في صفوفه."

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن طفولة إندريك تزامنت مع فترة تألق كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد بين 2009 و2018، حيث سجل رونالدو 450 هدفاً في 438 مباراة، بالإضافة إلى تقديم 131 تمريرة حاسمة والفوز بالعديد من الألقاب الجماعية والجوائز الفردية.

وبينت أن اللاعب البرازيلي يرغب في تكرار إنجازات قدوته رونالدو مع ريال مدريد، والتي تُعد دافعاً أساسياً لاختياره اللعب باللون الأبيض، فقد لعب صاروخ ماديرا دوراً غير مباشر في إقناع اللاعب بالقدوم إلى سانتياغو برنابيو، وتفضيل ريال مدريد على عروض أندية أخرى.

أرقام إندريك

وخلال مسيرته مع الفريق الأول في نادي بالميراس البرازيلي خاض إندريك 82 مباراة سجل خلالها 21 هدفاً وقدم 4 تمريرات حاسمة في كل البطولات، كما سجل 3 أهداف في 10 مباريات دولية مع المنتخب البرازيلي، وخاض أول مباراة دولية له في نوفمبر 2023 تحت قيادة المدرب المؤقت السابق فرناندو دينيز.

ما موعد أول مباراة لإندريك مع ريال مدريد؟

سيبدأ إندريك مشواره مع ريال مدريد بالانضمام إلى معسكر الفريق في الولايات المتحدة الأميركية، حيث سيخوض عدة مباريات ودية قبل أن يخوض أول مباراة رسمية له مع الميرينغي في نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي.

  • ودية: ريال مدريد ضد ميلان - 1 أغسطس
  • ودية: ريال مدريد ضد برشلونة - 4 أغسطس
  • ودية: ريال مدريد ضد تشيلسي - 7 أغسطس
  • نهائي كأس السوبر الأوروبي: ريال مدريد ضد أتالانتا - 14 أغسطس