icon
التغطية الحية

بعد تقارير عن نجاته من الاغتيال.. "رويترز" تكشف العثور على جثة فؤاد شكر وسط حطام

2024.07.31 | 19:38 دمشق

4
فؤاد شكر من أبرز قياديي حزب الله والمستشار العسكري لحسن نصر الله (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وكالة "رويترز" تعلن العثور على جثة القائد العسكري في "حزب الله" فؤاد شكر وسط حطام مبنى استهدفته إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت.
  • إسرائيل استهدفت فؤاد شكر، الرجل الثاني في "حزب الله" اللبناني، بهجوم في الضاحية الجنوبية لبيروت.
  • مصير فؤاد شكر كان مجهولا مع تقارير تتحدث عن نجاته وسط تعتيم من قبل الحزب.
  • فؤاد شكر (الحاج محسن) هو المستشار العسكري لحسن نصر الله ويعد الرجل الثاني في حزب الله.
  • فؤاد شكر مطلوب للولايات المتحدة لتورطه في تفجيرات ثكنة عسكرية أميركية في بيروت عام 1983، التي أسفرت عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأميركية.

قالت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصدرين أمنيين، اليوم الأربعاء، إنه عُثر على جثة القائد العسكري في "حزب الله" فؤاد شكر وسط حطام مبنى استهدفته إسرائيل، مساء أمس، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت إسرائيل أعلنت في وقت متأخر أمس الثلاثاء أنها قتلت شكر الذي وصفته بأنه أكبر قائد عسكري في حزب الله وحملته مسؤولية الهجوم الذي أودى بحياة 12 طفلا وفتى في هجوم على هضبة الجولان المحتلة مطلع هذا الأسبوع.

مساء أمس الثلاثاء، استهدفت إسرائيل الرجل الثاني في "حزب الله" اللبناني، القيادي فؤاد شكر، وذلك بهجومٍ نفّذته على الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، على الفور، مسؤوليته عن الهجوم على الضاحية الجنوبية، مؤكّداً أنه تمكّن من اغتيال "قيادي كبير في حزب الله".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مصور نشرته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن الهجوم استهدف فؤاد شكر الملقب بـ "الحاج محسن".

في حين بقي مصير القيادي المستهدف فؤاد شكر مجهولاً، وتحدثت تقارير عن نجاته وسط تعتيم من قبل الحزب.

من هو فؤاد شكر؟

يعد فؤاد شكر (الحاج محسن) من أبرز قياديي "حزب الله"، وهو المستشار العسكري لـ حسن نصر الله، كما يعدّ الرجل الثاني في الحزب.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ "شكر" مطلوب للولايات المتحدة الأميركية، بسبب تورطه في تنفيذ وتخطيط تفجيرات ثكنة عسكرية تابعة لقوات البحرية الأميركية في بيروت، بتاريخ 23 تشرين الأول/أكتوبر 1983، ما أسفر عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأميركية.

وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً مفاده أن واشنطن رصدت 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن فؤاد شكر، و7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مطلوب آخر يدعى طلال حمية.