icon
التغطية الحية

بعد تغلبه على ألكاراز.. ديوكوفيتش يتوج بذهبية التنس في أولمبياد باريس

2024.08.05 | 12:02 دمشق

ديوكوفيتش يتوج بذهبية التنس في أولمبياد باريس
بعد تغلبه على ألكاراز.. ديوكوفيتش يتوج بذهبية التنس في أولمبياد باريس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بذهبية منافسات التنس لفردي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد مباراة مثيرة ومليئة بالإثارة ضد منافسه الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز.

ونجح ديوكوفيتش، البالغ من العمر 37 عاماً، في حسم المباراة النهائية لصالحه بنتيجة (7-6، 7-6) في مواجهة استمرت ساعتين وخمسين دقيقة، ليثأر بذلك لخسارته الأخيرة أمام منافسه الشاب الإسباني في نهائي ويمبلدون.

وشهدت المباراة النهائية في أولمبياد باريس 2024 بين ديوكوفيتش وألكاراز إثارة كبيرة، حيث تبادل اللاعبان السيطرة على مجريات اللعب، وأظهرا مستوىً عالياً. وفي النهاية، حسم ديوكوفيتش المباراة لصالحه بفضل خبرته الكبيرة وفاز بالميدالية الذهبية.

في المقابل، حصل الإسباني كارلوس ألكاراز، البالغ من العمر 20 عاماً والمصنف الثالث عالمياً، على الميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف 16 عالمياً بعد فوزه على الكندي فيليكس أوجير ألياسيم بمجموعتين مقابل واحدة.

أرقام ديوكوفيتش في الأولمبياد

تعتبر هذه المشاركة الخامسة لديوكوفيتش في الأولمبياد، حيث سبق له أن أحرز برونزية في بكين 2008، وحقق المركز الرابع في كل من لندن 2012 وطوكيو 2020، فيما خرج من الدور الأول في ريو 2016.

وكانت الذهبية الأولمبية هي الإنجاز الكبير الوحيد الذي كان ينقص مسيرة ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات الغراند سلام بـ24 لقباً، وصاحب أطول مدة للبقاء في صدارة تصنيف اللاعبين.