icon
التغطية الحية

بعد تخفيف عقوبته.. بول بوغبا يكشف كواليس أزمة المنشطات مع يوفنتوس

2024.10.17 | 15:09 دمشق

بعد تخفيف عقوبته.. بول بوغبا يكشف كواليس أزمة المنشطات مع يوفنتوس
بعد تخفيف عقوبته.. بول بوغبا يكشف كواليس أزمة المنشطات مع يوفنتوس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، عن تفاصيل أزمة المنشطات التي أدت إلى إيقافه عن اللعب لمدة أربع سنوات، قبل أن يتم تقليص العقوبة مؤخراً إلى 18 شهراً فقط، مما يمنحه فرصة العودة إلى الملاعب في مارس/آذار 2025.

وتعرض بول بوغبا، البالغ من العمر 31 عاماً، للإيقاف بعد أن أثبتت الفحوصات تناوله لهرمون "ديهيدرو إيبي أندروستيرون" (DHEA) خلال المباراة الافتتاحية لنادي يوفنتوس ضد أودينيزي في موسم 2023-2024.

بول بوغبا: لم أتعمد تناول المنشطات

وأكد بوغبا في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" أنه لم يتعمد تناول أي عقاقير معززة للأداء، قائلاً: "لم أتعاطَ أبداً مواد لتحسين الأداء، وما حدث كان خطأً، وأتحمل مسؤوليته.. لقد تم خداعي".

وأوضح بوغبا أنه تناول مكملات غذائية، لكنه لم يتأكد من مكوناتها بالشكل المطلوب، مما أدى إلى نتائج إيجابية في اختبار المنشطات، مضيفاً: "أتحمل مسؤولية تناول المكملات، لكنني لم أتحقق منها كما ينبغي، حتى لو كانت موصى بها من قبل شخص محترف".

وفيما يتعلق بالعقوبة التي كانت محددة في البداية بأربع سنوات، أشار بوغبا إلى أنه يتفهم ضرورة فرض العقوبات، لكنه يرى أن مدة العقوبة كان مبالغاً فيها، لافتاً إلى أنه كان سيقبل بعقوبة أقل تصل إلى 12 شهراً فقط، إذ إنه كان يعتقد أن ما تناوله كان مجرد مكملات غذائية عادية لتحسين صحته، وليس مواد لتعزيز الأداء الرياضي.

واختتم بوغبا حديثه برسالة يطمئن فيها جماهيره بأنه لم يغش أبداً في مسيرته، موضحاً أن من يعرفونه يدركون أنه لم يكن ليقوم بمثل هذا التصرف عمداً، مشدداً على أنه شخص صادق ولا يمكن أن يخالف مبادئه بأي شكل من الأشكال.