icon
التغطية الحية

بعد انتقاده "ولاد بديعة".. يامن الحجلي يسخر من عابد فهد: ماذا عن المقدم رؤوف؟

2024.05.21 | 09:34 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2024 | 09:34 دمشق

بعد انتقاده "ولاد بديعة".. يامن الحجلي يسخر من عابد فهد: ماذا عن المقدم رؤوف؟
بعد انتقاده "ولاد بديعة".. يامن الحجلي يسخر من عابد فهد: ماذا عن المقدم رؤوف؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دافع الممثل والكاتب السوري يامن الحجلي خلال ظهوره مع الإعلامي محمد قيس في برنامج "عندي سؤال" على قناة "المشهد"، عن مسلسله "ولاد بديعة"، الذي واجه عاصفة من الانتقادات بعد عرضه خلال شهر رمضان الفائت.

وهاجم يامن الحجلي منتقدي العمل، مبيناً أنه راضٍ كل الرضا عن المسلسل، ومتحدياً أن يستطيع أحد أن يقدم ما قدموه في ظل الظروف الصعبة التي مروا بها والفترة الزمنية القصيرة.

ولفت الحجلي إلى أن "ولاد بديعة" تم إنجازه في فترة زمنية قياسية لم تتجاوز 7 أشهر، شملت مراحل الكتابة والتصوير والعرض، موضحاً أنهم حاولوا من خلال العمل تسليط الضوء على "سوريا المكلومة الحزينة"، مشيراً إلى أن "بديعة" كانت ترمز لسوريا.

يامن الحجلي يسخر من عابد فهد بعد انتقاده "ولاد بديعة"

وأعرب الحجلي خلال اللقاء أيضاً عن دهشته الكبيرة من الانتقادات التي وجهها الممثل السوري عابد فهد إلى مسلسل "ولاد بديعة" وحديثه عن كثرة مشاهد العنف في العمل، قائلاً: "كان يجب عليه أن يقول هذا الكلام عندما قدم دور المقدم رؤوف في الولادة من الخاصرة، فقد رأينا أبشع نموذج للعنف آنذاك".

وأضاف بسخرية: "بوعده إننا نقدم السنة الجاية عملاً عن الحمام الزاجل".

وأوضح الممثل السوري أن عابد فهد وقبل يومين من هجومه على "ولاد بديعة"، أرسل تسجيلاً صوتياً إلى شريكه في كتابة العمل علي وجيه، وبارك له بنجاح المسلسل وأبدى إعجابه بالعمل، مردفاً: "ربما تم توريط عابد بهذا الكلام، فلم يعرف كيف يخرج من ذلك المأزق".

مسلسل "ولاد بديعة"

المسلسل مكون من ثلاثين حلقة، وهو من إخراج "رشا شربتجي"، ومن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إنتاج شركة "بينتالنس".

والعمل من نوع الدراما الاجتماعية، ويطرح حكايا الإخوة الأربعة سلافة معمار بدور "سكر"، محمود نصر بدور "مختار"، سامر إسماعيل بدور "شاهين" ويامن الحجلي بدور "ياسين" ووالدتهم "بديعة" التي تؤدي دورها "إمارات رزق" في حقب زمنية مختلفة.

المسلسل يأخذ المشاهد في رحلة بين الماضي والحاضر ومن عالم المدابغ وورشات صباغة وصناعة الجلد وبالقرب من نهر بردى في دمشق، حيث ينشأ الصراع بين الدباغين والفلاحين، ومع ظهور امرأة جميلة وغامضة في الماضي ندخل في سيرة عائلية لأربعة إخوة وعلاقة بعضهم ببعض بين الصراع والاتحاد والخلاف واختبارات الإخوة الحقيقية.

قدم العمل المجتمع السوري على شكل قالب خالٍ من الأخلاق والقيم ومرتع للجريمة والفجور والفساد حتى بين الإخوة، مع تقديم صورة افتراضية للتدين وشكل المجتمع الذي يريده النظام السوري.

وشارك في المسلسل إلى جانب أبطاله كل من: ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس.