icon
التغطية الحية

بعد الانتقادات.. الدوري الإنكليزي يعلن تغييراً ثورياً في تقنية الفيديو

2024.08.15 | 14:16 دمشق

بعد انتقادات عديدة.. الدوري الإنكليزي يعلن تغييراً ثورياً في تقنية الفيديو
بعد انتقادات عديدة.. الدوري الإنكليزي يعلن تغييراً ثورياً في تقنية الفيديو
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأربعاء، عن تغيير جذري في كيفية استخدام تقنية الفيديو المساعد (VAR) قبل انطلاق موسم 2024-2025.

وتأتي هذه الخطوة بعد موجة من الانتقادات وُجّهت لتقنية الفيديو في المواسم الماضية، حيث كان العديد من المشجعين والمحللين يشكون من نقص الشفافية في اتخاذ القرارات التحكيمية.

وأفادت رابطة الدوري الإنكليزي بأنها ستطلق حساباً جديداً على منصة "إكس"، يهدف إلى تقديم تفسيرات شبه مباشرة لقرارات التحكيم خلال المباريات.

ولفتت إلى أن الحساب سيوفر تحديثات وتفسيرات فورية بشأن القرارات المتخذة على أرض الملعب، وإشراك حكم الفيديو المساعد (VAR) بما في ذلك دور التكنولوجيا في عملية صنع القرار.

وأضافت أنه في ظل غياب بث صوت "الفار" على الهواء مباشرة، لأنه غير مسموح به في كرة القدم، سيتيح مركز مباريات الدوري نقل المعلومات شبه المباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال المباراة، مما يوفر للمشجعين متابعة دقيقة وفورية لما يحدث على أرض الملعب.

الدوري الإنكليزي 2024 - 2025

من المقرر أن يبدأ الموسم الجديد للدوري الإنكليزي الممتاز يوم الجمعة (16 آب)، بمباراة مرتقبة تجمع بين مانشستر يونايتد وضيفه فولهام على ملعب أولد ترافورد.

أما باقي مباريات الجولة الافتتاحية، فستشهد مواجهات مثيرة بين: "إبسويتش تاون وليفربول، أرسنال ضد وولفرهامبتون، إيفرتون ضد برايتون، نيوكاسل يونايتد ضد ساوثهامبتون، نوتنغهام فورست ضد بورنموث، وست هام يونايتد ضد أستون فيلا، برينتفورد ضد كريستال بالاس".

وستُختتم الجولة بلقاء قمة مبكرة بين تشيلسي ومانشستر سيتي حامل اللقب على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأحد (18 آب).

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي تمكن من حصد لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي 2023-2024، ليحقق اللقب الرابع على التوالي والعاشر في تاريخه، بعد منافسة محتدمة مع أرسنال حتى الجولة الأخيرة.