icon
التغطية الحية

بعد أيام من اختفائها.. العثور على جثة طفلة سورية في بركة مياه بأنقرة

2023.10.31 | 17:03 دمشق

آخر تحديث: 31.10.2023 | 17:03 دمشق

السلطات التركية أثناء عملية بحثها عن الطفلة السورية في بركة المياه (Sözcü18)
السلطات التركية في أثناء عملية بحثها عن الطفلة السورية في بركة المياه (Sözcü18)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عثرت السلطات التركية على جثة فتاة سورية تبلغ من العمر (13) عاماً في بركة مياه بمدينة "هايمانا" التابعة إلى العاصمة أنقرة، بعد أربعة أيام من اختفائها.

واختفت الطفلة السورية في حي "يني كوي"، يوم الجمعة الفائت (27 تشرين الأول الجاري)، حيث كانت تعمل مع عائلتها في مجال الزراعة، والتي بدأت البحث عنها دون جدوى، ما دفع مختار الحي إلى إبلاغ السلطات التركية بالواقعة.

وعقب البلاغ، وصلت فرق من الشرطة والجندرما والإسعاف إلى المنطقة، بهدف المساعدة في عمليات البحث عن الطفلة، وبعد جهود مضنية، عُثر عليها نصف عارية في إحدى البرك المائية بالمنطقة.

وبحسب موقع "sozcu18" التركي، فإنّ نتائج الفحص الأولي لجثة الطفلة، أكّدت أنّها فارقت الحياة ولم تظهر على جسدها أي أثار للضرب أو التعذيب.

وأشار الموقع إلى أنّ الطفلة الغريقة كانت تعاني من إعاقة عقلية تصل نسبتها إلى 60%، ويُعتقد أنها دخلت المياه بهدف السباحة، في حين ما يزال التحقيق مستمراً للوقوف على تفاصيل أكثر دقة حول ملابسات الوفاة.

حوادث متكررة

في حادثة سابقة، تمكّن أب سوري من إنقاذ طفليه من الغرق بعد سقوطهما في بحيرة  "ينيجي كوي" خلال  تنزّههم في منطقة "إنغول" التابعة لولاية بورصة التركية.