icon
التغطية الحية

بعثة بريطانية تنجز تدريباً لـ 36 طبيباً بإدلب على الجراحات في البيئات الخطرة

2024.05.08 | 12:23 دمشق

 بعثة بريطانية تنجز تدريباً لـ 36 طبيباً بإدلب على الجراحات في البيئات الخطرة
صورة أرشيفية - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت مديرية صحة إدلب شمالي سوريا، إنّ بعثة لمؤسسة "David Nott Foundation" البريطانية، أنجزت مهامها بتدريب 36 طبيباً في إدلب حول الجراحة في البيئات الخطرة، مع إجراء 35 عملا جراحيا نوعيا تكللت جميعها بالنجاح.

وذكرت المديرية في منشور على "فيس بوك"، إنّ البعثة الطبية الثانية التابعة لمؤسسة David Nott البريطانية أنهت مهامها في محافظة إدلب، حيث أنجزت على مدار خمسة أيام كورس تدريبات نوعية وعمليات جراحية معقدة في مشفى عقربات، إضافة لورشات عمل في الجراحة العظمية والجراحة الترميمية.

وقسمت مهام البعثة إلى فريقين، الفريق الأول أجرى تدريبات حول الجراحة في البيئات الخطرة شملت كافة أنواع الجراحة، واستهدفت 36 طبيبا بمختلف الاختصاصات.

وأجرى الفريق الثاني 35 عملاً جراحياً نوعياً، تنوع بين الترميمية والتجميلية في الأطراف السفلية والعلوية.

وبحسب المديرية، تعاونت مؤسسة David Nott مع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية SBOMS لإعداد فريق من المدربين من الأطباء السوريين المقيمين في الشمال السوري الذين قدموا بعض التدريبات خلال مهام البعثة.

ومؤسسة David Nott هي منظمة طبية خيرية بريطانية متخصصة في تدريب الأطباء العاملين في المناطق المتأثرة بالحروب والكوارث الطبيعية، بحسب مديرية صحة إدلب.

إنجاز مشاريع طبية في إدلب بالتعاون مع الهلال القطري

أعلنت مديرية الصحة في إدلب، إنجاز العديد من المشاريع الطبية الهامة في المنطقة بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، وذلك في بيان نشرته قبل أيام بعد زيارة أجراها وفد قطري إلى المديرية.

وبحسب البيان فإن درجات التعاون والتنسيق بين الطرفين وصلت إلى مستويات عالية، وساهمت في إنجاز العديد من المشاريع الطبية الهامة، معتبراً أن الشراكة بين الجانبين "تعدُّ تجربةً رائدة في مجال العمل الإنساني المشترك".

ويأتي على رأس تلك المشاريع، مشروع جسور الشفاء والأمل لعلاج مرضى السرطان في الشمال السوري، الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري ويهدف لتوفير أدوية السرطان النوعية وباهظة الثمن بشكل مجاني للمرضى في المنطقة.