icon
التغطية الحية

بشكتاش يكتسح غلطة سراي بخماسية نظيفة ويتوج بالسوبر التركي | فيديو

2024.08.04 | 11:30 دمشق

بشكتاش يكتسح غلطة سراي بخماسية نظيفة ويتوج بكأس السوبر التركي
بشكتاش يكتسح غلطة سراي بخماسية نظيفة ويتوج بكأس السوبر التركي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توج نادي بشكتاش، يوم السبت، بلقب كأس السوبر التركي للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه الكاسح على نادي غلطة سراي بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول.

الشوط الأول من اللقاء بدأ بصدمة قوية لغلطة سراي، حيث سجل الوافد الجديد تشيرو إيموبيلي هدف التقدم لبشكتاش بعد مرور 23 ثانية فقط على انطلاق المباراة، مسجلاً أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس السوبر التركي.

وعلى الرغم من محاولات غلطة سراي المتكررة لتعديل النتيجة، فإن الفريق افتقد الفاعلية الهجومية اللازمة أمام مرمى بشكتاش، لينتهي الشوط الأول بهدف لصفر لبشكتاش. 

الشوط الثاني من لقاء بشكتاش وغلطة سراي

بعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 52، سجل بشكتاش الهدف الثاني عن طريق يوناس سفينسون، قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث لناديه من ركلة جزاء احتسبها الحكم عند الدقيقة 80 ليبصم على هدفه الشخصي الثاني في أول لقاء له مع فريقه الجديد. 

وعند الدقيقة 87، زاد الوضع تأزماً لنادي غلطة سراي حيث حصل المدافع الدنماركي فيكتور نيلسون على بطاقة حمراء مباشرة بعد عرقلته لمهاجم بشكتاش في أثناء انفراده بالمرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة تمكن البرتغالي رافا سيلفا من تسجيل الهدف الرابع لبشكتاش، قبل أن يضيف مصطفى حكيموغلو الهدف الخامس، لينتهي اللقاء بانتصار تاريخي لبشكتاش بخمسة أهداف نظيفة.

وبهذا الفوز، تساوى بشكتاش مع نادي طرابزون سبور في المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب السوبر التركي، برصيد 10 ألقاب لكل منهما، بينما بقي غلطة سراي في الصدارة برصيد 17 لقباً.