icon
التغطية الحية

"بشريات رائعة".. الدفاع المدني يطمئن السوريين عن صحة الطفل عسكر دياب

2024.06.14 | 01:08 دمشق

44
لحظة عمل فرق الدفاع المدني عند استخراج الطفل عسكر من البئر
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عن تحسن الحالة الصحية للطفل عسكر دياب، الذي سقط في بئر ارتوازية قبل أيام، في قرية تل أعور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

وذكر الدفاع المدني أن "بشريات رائعة" وصلته عن حالة الطفل عسكر دياب من كادر مستشفى إدلب الجراحي التخصصي، الخميس.

وبحسب "الخوذ البيضاء"، فإن "الحالة العامة للطفل عسكر مقبولة ومستقرة، إذ يتم تزويده بالأوكسجين، والتغذية عبر الفم، والحيويات مستقرة، وأنه متجاوب ومتوجه وواعٍ".

5

إنقاذ الطفل عسكر دياب من بئر مياه في إدلب

أعلن الدفاع المدني السوري مساء يوم السبت الماضي، تلقيه بلاغاً بسقوط طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات في بئر ارتوازية في قرية تل أعور جنوب غربي إدلب.

وأكد الدفاع المدني أن فرقه توجهت على الفور إلى مكان الحادثة، وبدأت عمليات الإنقاذ، ومن ثم أرسل تعزيزات من خمسة مراكز ضمت عشرات المتطوعين والآليات الهندسية الثقيلة، حيث قامت بحفر حفرة قرب البئر، ومن ثم اخترقت البئر من جانبه.

ونجحت فرق الدفاع المدني بإنقاذ الطفل عسكر بعد عمل متواصل استمر لأكثر من أربع ساعات، وبعد إخراجه تم نقله بوساطة سيارة إسعاف وبالتعاون مع كادر طبي مختص إلى مستشفى الرحمة في دركوش ومنها تم نقله إلى إدلب نظراً لتوفر جهاز تصوير طبقي محوري هناك.

الجدير بالذكر أن الحادثة بدأت عندما كان فراس دياب والد الطفل عسكر يعمل على إنزال محرك سحب المياه (الغطاس) إلى عمق البئر الارتوازية، لكن الحبل المستخدم في العملية انقطع والتف على ساق عسكر وسحبه إلى داخل البئر.