icon
التغطية الحية

بشار إسماعيل يحمل مسؤولية الحرائق لـ"قوة النيران والهوا الشرقي"

2020.10.12 | 22:15 دمشق

3397873306.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تظاهر الممثل السوري، بشار إسماعيل، بتوجيه نقدٍ إلى نظام الأسد وحكومته جراء تقصيرهم في الحد من خسائر الحرائق الكبيرة في غابات وقرى الساحل السوري، عبر منشور على صفحته في (فيس بوك).

 

parlement-europeen-strasbourg_4_0.jpg

 

فبعد أن بدأ إسماعيل منشوره بالسخرية من الأخبار التي تتحدث عن إخماد كافة حرائق اللاذقية، قائلاً "ما حدا أخمد شي بس ماضل شي يحترق.. النار حرقت كل شيء حتى قلوبنا"؛ عاد لينوّه أنه لا يقصد بكلامه "الانتقاص من قيمة رجال الإطفاء والجيش والشعب والسماء والملائكة.." في موقف فسّره متابعون بأن سببه هو الخوف من ردة فعل أجهزة النظام.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: 140 ألف شخص تضرروا بسبب الحرائق في سوريا

ثم يستمر إسماعيل بعملية تبرئة النظام وتلميع موقفه وتحميل جهات أخرى مسؤولية اندلاع الحرائق واستمراريتها، ليتوصّل في نهاية المطاف إلى اتهام "النيران" نفسها باندلاع "النيران"، إذ تابع قائلاً إنه يقصد من كلامه أن سبب عدم خمد النيران يعود لـ "قوة النيران الهائلة والهوا الشرقي الذي أججها.. وليس هناك قوة على الأرض تستطيع إطفاءها".

اقرأ أيضاً: جورج وسوف ينشر فيديو لوصول الحرائق إلى مشارف قريته "كفرون"

وكانت الحرائق قد اندلعت مجدداً، في التاسع من تشرين الأول الجاري، لتشمل مساحات واسعة من المناطق الحراجية والأراضي الزراعية، وأماكن السكن في القرى والبلدات في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، قبل أن تعلن حكومة الأسد عن تمكنها من إخماد النيران، مساء أمس الأحد.