icon
التغطية الحية

بسيناريو مثير.. فنربخشة التركي خارج دوري أبطال أوروبا

2024.08.14 | 12:36 دمشق

بسيناريو مثير.. فنربخشة التركي خارج دوري أبطال أوروبا
بسيناريو مثير.. فنربخشة التركي خارج دوري أبطال أوروبا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ودع نادي فنربخشة التركي، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، تصفيات دوري أبطال أوروبا من الدور التمهيدي الثالث، وذلك بعد تعادله مع ضيفه ليل الفرنسي بهدف لمثله في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "أولكر" بمدينة إسطنبول التركية.

ولم ينجح النادي التركي في تعويض خسارته بهدفين لهدف، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الفريق الفرنسي، الأسبوع الماضي، ليتأهل ليل إلى الدور المقبل من التصفيات بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

سيناريو مثير

وشهدت المباراة معاناة فنربخشة على مدار 90 دقيقة في اختراق دفاعات ليل الصلبة، قبل أن يتقدم الفريق التركي بهدف بنيران صديقة، أحرزه بافودي دياكيتي مدافع ليل بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لحسم اللقاء.

وفي الدقيقة 109 من الشوط الثاني الإضافي، تلقى الجزائري عيسى ماندي، مدافع ليل، بطاقة حمراء مباشرة، مما دفع الجميع للاعتقاد بأن فنربخشة سيستغل التفوق العددي لقلب الطاولة، إلا أن الفريق الفرنسي صدمهم بهدف تعادل قاتل عبر الكندي جوناثان دافيد في الدقيقة 118 من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من المدافع الهولندي جايدن أوستروولدي.

وبهذا الهدف، انتهت آمال فنربخشة في المشاركة بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو، حيث غادر التصفيات وسط أجواء من خيبة الأمل والندم على الفرص الضائعة، فيما احتفل ليل بتأهله إلى المرحلة التالية.

مورينيو يعلق على خروج فنربخشة من تصفيات دوري أبطال أوروبا

وعن خروج فريقه من الدور التمهيدي ل​دوري أبطال أوروبا، قال مورينيو: "الفريق حاول بكل شيء، نحن حاولنا أيضاً، غيرنا التشكيلة واللاعبين، غيرنا طريقة اللعب كذلك، الجماهير رأت روح الفريق، جماهيرنا شاركت بروح هذا الفريق".

وأضاف: "من الأفضل عدم حديثي عن ركلة الجزاء لأنني أتذكر الأحداث الاخرى التي حصلت لي مؤخرا فيما يتعلق بمواضيع مشابهة، فقط الحكم يعلم لماذا كانت ركلة جزاء، والـVAR يعرف أيضاً، لكنني فخور بفريقي".