icon
التغطية الحية

بسب هتافات مسيئة.. "يويفا" تعاقب ثنائي منتخب إسبانيا رودري وموراتا

2024.08.08 | 17:31 دمشق

بسب هتافات مسيئة ضد جبل طارق.. "يويفا" تعاقب رودري وموراتا
بسب هتافات مسيئة.. "يويفا" تعاقب ثنائي منتخب إسبانيا رودري وموراتا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الأربعاء، قراراً بإيقاف اللاعبين الإسبانيين ألفارو موراتا ورودريغو هيرنانديز (رودري) لمباراة واحدة، وذلك بسبب هتافات مسيئة وجهوها ضد جبل طارق خلال احتفالات الفوز بلقب بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وبينت "يويفا" في بيان عبر موقعها الرسمي، أن قرار الإيقاف بحق خط وسط مانشستر سيتي رودري ومهاجم نادي ميلان موراتا جاء بعد أن فتحت لجنة الانضباط في الاتحاد تحقيقاً في الواقعة، التي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية.

وأضاف أن اللجنة قررت معاقبة اللاعبين بالإيقاف لمباراة واحدة، وذلك بسبب "انتهاكهما للقواعد الأساسية للسلوك الرياضي واستخدامهما لحدث رياضي لأغراض غير رياضية".

هتافات مسيئة ضد جبل طارق

وكان الاتحاد الأوروبي، قد فتح تحقيقاً ضد ثنائي منتخب إسبانيا، على خلفية هتافاتهما التي تضمنت عبارة "جبل طارق إسبانية"، خلال احتفال منتخب "لا روخا" بالفوز بلقب "يورو 2024" في ألمانيا.

وأدان اتحاد جبل طارق هذه الهتافات، مؤكداً أنه "لا يجب أن يكون في كرة القدم مكان لمثل هذا السلوك".

وطالب اتحاد جبل طارق باتخاذ إجراءات تأديبية ضد تلك التجاوزات، مضيفاً: "الهتافات استفزازية للغاية ومهينة بطبيعتها وتصرف اللاعبين يخالف لوائح يويفا المتعلقة بالانضباط".

ما المباراة التي سيغيب عنها رودري وموراتا؟

وبعد العقوبة، لن يتمكن كلا من رودري وموراتا من المشاركة في المباراة المقبلة لإسبانيا يوم 5 سبتمبر/ أيلول المقبل أمام صربيا، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، لحساب المجموعة الرابعة والتي تضم أيضا الدنمارك وسويسرا.