icon
التغطية الحية

بسبب مشاركة خالد مشعل.. الشعب الجمهوري يلغي فعالية في أنقرة عن فلسطين

2023.12.28 | 18:56 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 18:56 دمشق

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل (رويترز)
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • بلدية يديرها حزب الشعب الجمهوري يلغي فعالية حول فلسطين بسبب مشاركة خالد مشعل.
  • الفعالية كان من المقرر أن تعقد في 30 كانون الأول الجاري.
  • حزب السعادة كان المنظم للفعالية عبر مؤسسة "يني دنيا" التركية.

ألغت بلدية يديرها حزب الشعب الجمهوري (CHP) فعالية "ليلة التضامن مع فلسطين" التي كان من المقرر أن تعقد في مركز ناظم حكمت للمؤتمرات في العاصمة التركية أنقرة، بعد أن علمت بمشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

أعلنت مؤسسة "يني دنيا" التركية عن تنظيم فعالية "ليلة التضامن مع فلسطين" بتاريخ 30 كانون الأول الجاري في مركز ناظم حكمت للمؤتمرات التابع لبلدية "يني محلة" في العاصمة أنقرة التي يديرها حزب الشعب الجمهوري.

وتضمنت الملصقات التي نشرتها المؤسسة بخصوص الفعالية، حضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، حيث كان من المقرر أن يلقي كلمة عبر مكالمة فيديو، بالإضافة إلى أعضاء ومتحدثين من الحركة.

وقال مسؤولو البلدية، بعد أن أعلنت المؤسسة الحدث باللافتات، إنهم لم يكونوا على علم بالمتحدثين، مشيرين إلى أنهم "منذ اللحظة التي علمنا فيها هوية المتحدثين، أعطى نائب رئيس البلدية تعليمات بإلغاء الحدث".

"الأسماء المذكورة ليست مقبولة بالنسبة لنا"

وأفاد مكتب بلدية "يني محلة" الإعلامي إلى موقع (T24) التركي، بأن مسؤولين في حزب السعادة (Saadet Parti) تقدموا بطلب تنظيم الفعالية.

وأضاف: "أخبرونا بأنهم سينظمون ليلة التضامن مع فلسطين، وعندما سألنا عن هوية المتحدثين، قالوا إن المتحدثين سيكونون من مسؤولي الحزب".

وتابع: "قضية فلسطين مهمة بالنسبة لنا جميعاً، لكن بعض الأسماء المذكورة في الملصق ليست مقبولة بالنسبة لنا. وبمجرد أن عرفنا من سيكون المتحدثون، أصدر نائب رئيس البلدية تعليمات بإلغاء الحدث".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نهاية الشهر الفائت، أن حزب العدالة والتنمية الحاكم يكثف جهوده لتحقيق الانتصارات في الانتخابات المحلية المقررة في آذار المقبل، وخاصة في المدن الرئيسية التي تسيطر عليها المعارضة، مثل إسطنبول وأنقرة.