icon
التغطية الحية

بريطانيا تخصص 14 مليون جنيه إسترليني لدعم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

2024.08.08 | 04:49 دمشق

مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن - رويترز
سيتم تخصيص 7 ملايين جنيه إسترليني إلى مفوضية اللاجئين ومبلغ مماثل إلى برنامج الغذاء العالمي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية عن تخصيص 14 مليون جنيه إسترليني لدعم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري.
  • سيتم تسليم التمويل البريطاني للحكومة الأردنية في أيلول القادم.
  • سيتم تخصيص 7 ملايين جنيه إسترليني إلى مفوضية اللاجئين في الأردن، ومبلغ مماثل إلى برنامج الغذاء العالمي.

أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية، آنيليز دودز، عن تخصيص 14 مليون جنيه إسترليني لدعم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري شمالي الأردن.

جاء الإعلان خلال زيارة الوزيرة البريطانية إلى الأردن، أمس الأربعاء، التقت خلالها المسؤولين الأردنيين، وناقشت معهم سبل تعزيز العمل الوثيق بين البلدين.

وقال بيان وزارة التنمية البريطانية إن التمويل سيتم تسليمه في أيلول القادم، وسيتم تخصيص 7 ملايين جنيه إسترليني إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومبلغ مماثل إلى برنامج الغذاء العالمي.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية زيارة قامت بها الممثلة البريطانية الخاصة إلى سوريا، آن سنو، إلى الأردن، زارت خلالها الحدود الشمالية مع سوريا ومخيم الزعتري، والتقت بمسؤولين أردنيين ناقشت معهم دعم اللاجئين السوريين ومكافحة التهريب عبر الحدود.

وأشارت السيدة سنو إلى أنها "تأثرت كثيراً في حديثها مع اللاجئين السوريين خلال الزيارة"، مؤكدة أنه "بعد مرور 14 سنة منذ اندلاع الصراع السوري، الذي ما برح يزداد سوءاً، يظل دور الدول المضيفة، مثل الأردن، ضرورياً لدعم المحتاجين إلى المساعدة".

برنامج بريطاني لدعم تعليم السوريين في الأردن ولبنان

يشار إلى أن المملكة المتحدة أعلنت، في 18 من تموز الماضي، برنامجاً جديداً لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان في الحصول على التعليم، وتحسين مهاراتهم، وإيجاد فرص عمل.

وجاء إعلان المملكة المتحدة كجزء أوسع من مساعدات تبلغ 84 مليون جنيه إسترليني، أعلنتها الحكومة البريطانية في سياق معالجة الهجرة، وفق بيان الخارجية البريطانية.

وترتكز المبادرات المتعلقة باللاجئين السوريين إلى التزامات أعلنتها المملكة المتحدة في المنتدى العالمي للاجئين الذي نظمته مفوضية اللاجئين، في كانون الأول 2023، وكان الهدف منه ضمان حصول الأطفال اللاجئين على التعليم، الذي يحسن سبل معيشة اللاجئين، ويقلل احتمال تهميشهم وخطر الإساءة إليهم.