icon
التغطية الحية

برشلونة يستعد لتقديم عرضه الأول لاستعادة ليونيل ميسي

2023.04.20 | 15:56 دمشق

ليونيل ميسي - رويترز
ليونيل ميسي - رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر صحفية إسبانية أن نادي برشلونة يستعد لتقديم عرضه الأول من أجل استعادة خدمات نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد عامين من رحيله صوب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن برشلونة يستعد لتقديم عرضه الأول من أجل التعاقد مع ميسي، لكنه يخطط قبل ذلك لإرسال مقترحهم إلى رابطة الليغا الذي يوضح من خلاله الطريقة التي ستتم بها الصفقة قبل البدء بخطوات عملية لإتمامها.

ويخطط برشلونة لمنح النجم البالغ من العمر 35 عامًا، عقدًا لمدة عام أو عامين، حتى يتسنى له أن يكون جزءًا من احتفالات النادي بمرور 125 عامًا على تأسيسه.

ويؤمن برشلونة بأن عودة ميسي إلى صفوفه ستزيد من الأرباح التي تعود على النادي بنسبة تصل إلى 25 في المئة عن كل موسم يرتدي فيه قميص النادي الكتالوني، من دون الكشف عن قيمة الراتب الذي سيحصل عليه النجم الأرجنتيني المتوج بلقب مونديال قطر 2022، عند العودة إلى "الكامب نو".

وسبق لخافيير تيباس رئيس رابطة الليغا القول في تصريحات صحفية إن برشلونة مطالب باتخاذ العديد من الإجراءات المالية قبل التفكير في التعاقد مع ميسي، مستبعداً فكرة نجاح البلوغرانا في إتمام الصفقة خلال الوقت الراهن.

ويبدو أن برشلونة منفتح أمام فكرة بيع العديد من لاعبيه، من أجل إفساح المجال أمام حلم استعادة نجمه السابق بصفقة انتقال حر، حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو/ حزيران المقبل.

ليونيل ميسي يوافق على تخفيض راتبه

من ناحيتها، ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن ميسي أبدى موافقة أولية على تخفيض راتبه بصورة كبيرة من أجل إتمام صفقة عودته إلى صفوف برشلونة الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة الشهيرة إن رابطة الليغا ستمنح برشلونة الضوء الأخضر للتعاقد مع النجم الأرجنتيني في حال موافقته على تخفيض راتبه ليصل إلى 25 مليون يورو في الموسم الواحد.

من ناحيته، لا يمانع ميسي فكرة تخفيض راتبه من أجل العودة إلى برشلونة، على الرغم من تلقيه عروضًا لا تقاوم من الناحية المالية، وأبرزها من نادي الهلال السعودي الذي يستهدف التعاقد معه الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن ميسي لعب 16 موسمًا مع برشلونة، خاض فيها 778 مواجهة، محرزًا 672 هدفًا مع تقديم 303 تمريرات حاسمة.

المصدر: winwin