icon
التغطية الحية

برشلونة يجدد عقد نجمه الشاب لامين يامال.. ويحميه بـ"مليار" يورو

2023.10.02 | 17:32 دمشق

برشلونة يجدد عقد نجمه الشاب لامين يامال.. ويحميه بـ"مليار" يورو
برشلونة يجدد عقد نجمه الشاب لامين يامال.. ويحميه بـ"مليار" يورو
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، عن تجديد عقده مع اللاعب الصاعد لامين يامال، ليؤمن البرسا استمرار أحد أبرز مواهب إسبانيا في صفوفه.

وقال برشلونة إن يامال وقع عقدا مع النادي، يمتد حتى 30 من يونيو/ حزيران 2026، وهو الحد الأقصى لأجل العقود المُخصصة للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 17 سنة، محدداً البند الجزائي في عقد ابن 16 ربيعاً بمليار يورو.

وتمكن يامال من فرض نفسه عنصرًا مهمًا في تشكيلة الفريق الأول لبرشلونة، تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، رغم سنه الصغير.

لامين يامال 

وإحصائيًا، خاض يامال 10 مباريات مع الفريق الأول لبرشلونة، صنع خلالها هدفين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعلى الصعيد الدولي، كان يامال مؤهلًا من الناحية القانونية لتمثيل المغرب؛ لكنه اختار اللعب للمنتخب الإسباني الأول، بعد سابق تمثيله منتخبات إسبانيا تحت 15 و16 و17 و19 عامًا، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

وخاض يامال -خريج أكاديمية برشلونة "لا ماسيا"- مباراته الدولية الأولى مع منتخب إسبانيا الأول خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أمام جورجيا، قبل أن يسجل هدفًا في المباراة التالية، ضد قبرص، ليصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة دولية برفقة المنتخب الإسباني عبر كل العصور، وأصغر لاعب يحرز هدفًا في تاريخ الفريق.

المصدر: winwin