icon
التغطية الحية

بدء منح تراخيص لمزاولة تجارة الإنترنت في إدلب.. ما الأوراق المطلوبة؟

2024.05.06 | 10:49 دمشق

4
بدء منح تراخيص لمزاولة تجارة الإنترنت في إدلب.. ما الأوراق المطلوبة؟ (صورة أرشيفية - تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "المؤسسة العامة للاتصالات" في "حكومة الإنقاذ" عن بدء استقبال طلبات منح التراخيص لمزاولة مهنة تجارة الإنترنت في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقالت المؤسسة في بيان رسمي: "إلى الإخوة العاملين في تجارة الإنترنت في منطقة إدلب (إدلب المدينة)، ستبدأ المؤسسة العامة للاتصالات بمنح تراخيص مزاولة مهنة التجارة في الإنترنت".

وأضافت: "نهيب بكم المبادرة بالحصول على الترخيص المطلوب وذلك عن طريق الدخول إلى الرابط لحجز موعد من أجل الحضور لتقديم الأوراق اللازمة، والخضوع للسبر التقني والفني، وذلك ضمن فترة زمنية مدتها عشرة أيام تبدأ من تاريخ 6 إلى 16 أيار الجاري.

وأشارت إلى أن الأوراق المطلوبة للتسجيل هي:

  • لا حكم عليه.
  • صورة هوية شخصية (حكومة إنقاذ).
  • صور شخصية (عدد 3).
  • سند إقامة.
  • صورة عن آخر مؤهل علمي (شهادة تعليم أساسي - شهادة تعليم ثانوي - شهادة معهد أو إجازة جامعية).

ووفق المؤسسة، فإن الرابط يسمح باستقبال عشرة متقدمين يومياً فقط.

7

الإنترنت شمالي سوريا

تستجر شبكات سورية محلية في أرياف حلب وإدلب، خدمة الإنترنت من تركيا عبر الكابلات الضوئية منذ سنوات، بعد التخلي تدريجياً عن الإنترنت الذي كانت توفره الشركات السورية التابعة للنظام "سيريتل" و"إم تي إن"، وتفكيك الأبراج التابعة لهما في شمالي سوريا.

وتنشط عشرات شركات الإنترنت في إدلب وريف حلب الشمالي، وحتى الآن، لا توجد آلية واضحة لدى الشركات لتحديد الأسعار أو تعويض المستخدمين عن سوء الخدمة، بالتزامن مع احتكار الخدمة في بعض المناطق، كـ محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام"، إذ تتحكم المؤسسات التابعة للهيئة بملف الإنترنت، الأمر الذي أدى إلى غياب المنافسة، ما جعل الأسعار أكثر ارتفاعاً مما هي عليه في شمالي حلب، طوال السنوات الماضية.