icon
التغطية الحية

بدء عملية عسكرية للفصائل والجيش التركي شرق إدلب

2020.02.20 | 13:39 دمشق

aljysh_alwtny_2.jpg
مقاتلون مِن الجيش الوطني السوري (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأت الفصائل العسكرية بالاشتراك مع الجيش التركي، اليوم الخميس، عملية عسكرية ضد قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في ريف إدلب الشرقي.

وأعلنت الفصائل العسكرية عبر معرّفاتها، أنها وبالاشتراك مع قوات مِن الجيش التركي شنّت عملية عسكرية على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في منطقة النيرب شرق إدلب.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، أن القوات الخاصة التركية مدعومة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بدأت باقتحام بلدة النيرب شمالي مدينة سراقب، وسط قصف صاروخي على مواقع "النظام" وميليشياته في المنطقة، مشيرةً إلى سيطرة الفصائل على أجزاء مِن البلدة.

وأضافت المصادر، أن الفصائل العسكرية دمّرت بصواريخ مضادة للدروع، ثلاث دبابات وعربة BMP لـ قوات النظام على محور النيرب - سرمين، كما أسقطت بمضادات أرضية، طائرة استطلاع ثانية تابعة للقوات الروسيّة.

وسبق أن أسقطت الفصائل العسكرية، في وقتٍ سابق اليوم، طائرة استطلاعية روسيّة على محور بلدة النيرب شرق إدلب، تزامناً مع تحركات كبيرة للفصائل والجيش التركي نحو البلدة المجاورة لـ مدينة سراقب الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. الفصائل تسقط طائرة استطلاع روسية وتحركات تركية نحو النيرب

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، قال الرئيس التركي إن انطلاق عملية إدلب "باتت مسألة وقت"، مؤكداً بالقول "ذات ليلة قد نأتي على حين غِرّة".

اقرأ أيضاً.. أردوغان: عملية إدلب مسألة وقت والنظام لم يدرك حزمنا بعد