icon
التغطية الحية

بحثاً عن أسلحة.. "قسد" تشن حملة أمنية في مخيمات الرقة

2021.09.20 | 06:40 دمشق

photo_2021-03-19_13-18-37.jpg
المخيمات العشوائية في الرقة - إنترنت
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأت قوات سوريا الديمقراطية مساء الأحد، حملة أمنية للبحث عن الأسلحة الموجودة ضمن مخيمات الرقة العشوائية التي يقطنها نازحون من ريف حمص وحماة وإدلب.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن حملة أمنية عبر وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بدأت مساء الأحد، عملية نزع السلاح من عشائر ريف حماة وحمص (النعيم - الفواعرة - الخوالد - الحديدين) ، عبر مداهمة مخيمات عشوائية قرب قرى العجاج والوديان والأندلس وحاوي الهوى والرشيد غرب الرقة، في مرحلة أولى تستمر لمدة يومين قبل أن تنتقل للريف الشرقي والشمالي.

وأسفرت المداهمات بحسب المصادر، عن اعتقال 24 شخصاً والعثور على أسلحة من نوع "كلاشينكوف" وقنابل يدوية و"بي كي سي"، إضافة لمسدسات متنوعة وذخائر كانت بحوزتهم.

وتابعت المصادر، أنّ المعتقلين نقلوا إلى سجن عايد جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بالتوازي مع بدء وساطات عشائرية للإفراج عنهم.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة تنتهجها قوات سوريا الديمقراطية لتجريد العشائر النازحة من أي سلاح قد يستخدم ضدها خلال المرحلة القادمة بعد أن شنت حملات مشابهة ضد عشائر الرقة، في ظل التصعيد العسكري التركي على تخوم نبع السلام.

تمرير_14.jpeg