icon
التغطية الحية

باريس سان جرمان يؤكد نيته عرض مبابي للبيع بعد استبعاده من الجولة الآسيوية

2023.07.22 | 16:41 دمشق

آخر تحديث: 26.07.2023 | 18:02 دمشق

باريس سان جرمان يؤكد نيته عرض مبابي للبيع بعد استبعاده من الجولة الآسيوية
كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جرمان (Getty Images)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة "فرانس برس" إن نادي باريس سان جرمان ينوي بيع نجمه كيليان مبابي بعد أن استبعد الأخير من التشكيلة التي سافرت للمشاركة في الجولة الاستعدادية الآسيوية في اليابان وكوريا الجنوبية.

وأعلن النادي الفرنسي والمملوك قطرياً باريس سان جرمان، أمس الجمعة، تشكيلة خالية من النجم مبابي لخوض جولته الاستعدادية في آسيا التي تبدأ اليوم السبت في اليابان.

وأشارت الوكالة إلى أن مبابي (24 عاماً) محل اهتمام شديد من قبل نادي ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن عقد مبابي مع سان جرمان ينتهي في حزيران/يونيو 2024 ما يعني أنه سيصبح حينئذ لاعبا حرا للانتقال إلى أي نادٍ آخر من دون مقابل.

بيع مبابي

بحسب تقرير "فرانس برس"، لكن النادي الباريسي لن يقبل برحيل مبابي مجانا وطلب منه التوقيع على عقد جديد أو الموافقة على بيعه هذا الصيف.

وكان رئيس باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي أعلن خلال تقديم المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي مطلع الشهر الجاري نية النادي بيع مبابي.

وقال الخليفي، إن "كيليان لا يمكنه المغادرة مجانا" وحدد 31 تموز/يوليو موعدا نهائيا لاتخاذ القرار.  

في حين أعرب مبابي عن رغبته في البقاء في باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم.

أكد مبابي، منتصف الشهر الماضي، أن "البقاء" في سان جرمان كان خياره الوحيد. وقال: "لقد سبق أن أجبت، وقلت إن هدفي هو الاستمرار، والبقاء في النادي، إنه خياري الوحيد".

ويعود تاريخ انضمام مبابي إلى النادي الباريسي إلى عام 2017 عندما التحق به على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من نادي موناكو، الأمر الذي تحول إلى صفقة دائمة بقيمة 180 مليون يورو (194 مليون دولار).