icon
التغطية الحية

بأكثر من 40 قذيفة.. قصف تركي على مواقع للنظام و"قسد" شمالي حلب

2022.08.22 | 17:14 دمشق

قصف تركي سابق على أطراف قرية شوارغة بريف عفرين شمالي حلب - 27 من تموز 2022 (هاوار)
قصف تركي سابق على أطراف قرية شوارغة بريف عفرين شمالي حلب - 27 من تموز 2022 (هاوار)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قصفت المدفعية التركية، اليوم الإثنين، نقاطا عسكرية تابعة لقوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف مدينة عفرين شمالي حلب.

وقالت مصادر خاصة لموقع "باسنيوز"، إن أكثر من 40 قذيفة هاون سقطت على مواقع لقوات النظام و"قسد" في قرى مرعناز وشوارغة وقلعة شوارغة في بلدة شران بريف مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة "قوات تحرير عفرين" التابعة لـ"قسد".

وأضافت أن استهداف مواقع النظام و"قسد" في المنطقة أدى إلى نزوح بعض الأهالي من تلك القرى.

التصعيد في الشمال السوري

ولا يعدّ استهداف تركيا لقوات النظام الأول من نوعه، إذ تصاعدت حدة القصف على خطوط التماس في الشمال السوري بين فصائل المعارضة وقوات النظام و"قسد".

كما صعدت "قسد" من هجماتها ضد الجيش التركي في الشمال السوري، وسط استمرار استهداف المسيرات التركية لقياديين وأعضاء بارزين لـ"قسد" على طول الشريط الحدودي شمال شرقي البلاد.

مجزرة في الباب

ويوم الجمعة الماضي، قضى 17 شخصاً وجرح عشرات المدنيين من جراء قصف صاروخي استهدف مدينة الباب شرقي حلب، مصدره مواقع سيطرة مشتركة بين "قسد" والنظام.

ورداً على مجزرة الباب، قصفت فصائل الجيش الوطني السوري ليل الجمعة – السبت، بالقذائف الصاروخية وراجمات الصواريخ مواقع لكل من قوات النظام و"قسد"في ريف حلب.

"قسد" تتبنى قتل جنود أتراك

وكانت "قسد" قد أعلنت، يوم الخميس، مسؤوليتها عن قصف مناطق حدودية جنوبي تركيا ومقتل جنود أتراك، في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية.

وقالت إنها نفّذت ثلاث عمليات وصفتها بـ"الناجحة" ضد الجيش التركي على مناطق حدودية في ولايات أورفا وغازي عنتاب وماردين جنوبي تركيا.

وأضافت أنّ العمليات الثلاث أسفرت عن مقتل سبعة جنود من الجيش التركي، وإصابة ما لا يقل عن ثلاثةٍ آخرين، كما نشرت مقطع فيديو عن تلك العمليات، وفق قولها.