icon
التغطية الحية

انفجار بطارية للطاقة الشمسية يودي بحياة طفلين في الحسكة

2024.06.22 | 11:13 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2024 | 11:13 دمشق

الحسكة
الطريق المؤدي إلى مدينة الحسكة (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي طفلان شقيقان وأصيبت والدتهما من جرّاء انفجار بطارية للطاقة الشمسية في منزلهما بريف الحكسة الجنوبي.

وقالت شبكة "الخابور" المحلية، إن الطفلة "ماجدة جاسم الجيروت" توفيت بعد ساعات من وفاة شقيقها "رضا" نتيجة انفجار البطارية في منزلهما بقرية "عجاجة" في ريف الحسكة.

وخلال السنوات الفائتة شهد ريف الحسكة إقبالاً ملحوظاً على تركيب ألواح الطاقة الشمسية، في ظل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.

"قسد" تفرّق" احتجاجا بالرصاص الحي

وفرّقت عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالرصاص الحي، متظاهرين معظمهم نساء وأطفال، تجمعوا أمام محطة كهرباء في قرية "باني شكفتي" للمطالبة بإيصال الكهرباء إلى قرى بريف المالكية (ديرك) أقصى شمال شرقي شرق سوريا.

وتتخذ "الإدارة الذاتية" في مناطق سيطرة "قسد" من الهجمات التركية التي تستهدف مواقع عسكرية وبنية تحتية في الحسكة ذريعة لتبرير سوء الخدمات وقطع الكهرباء ورفع أسعار الغاز في مناطق شمال شرقي سوريا.

أضرار مادية بانفجار في القامشلي

وشهدت مدينة القامشلي أمس الجمعة، انفجاراً ضخماً، نتج عن اندلاع النيران في صهريج مليء بالمازوت أثناء وجوده في محطة "ملا حاجي".

وقالت شبكة "هاوار" التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، إن الحريق لم تعرف أسبابه، في حين تدخلت فرق الإطفاء لإخماده، ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، واقتصرت أضراره على المادية فقط.

وتعاني مناطق شمال شرقي سوريا ظروفاً معيشية صعبة وأوضاعاً خدمية سيئة وسط ارتفاع الأسعار وانتشار البطالة وتدني قيمة الرواتب والأجور وتزايد حالة الغضب والسخط الشعبي من سياسات وقرارات "قسد" والتي أصبحت تتحول إلى مظاهرات واحتجاجات في عموم مناطق سيطرة "قسد".