icon
التغطية الحية

انتهاء قمة أردوغان – بوتين في سوتشي.. بماذا صرح الرئيسان؟

2021.09.29 | 17:43 دمشق

0dc66d9a-244f-41d5-b358-2dd533f0aba4.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتهى لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الأربعاء، في مدينة سوتشي الروسية وجرى اللقاء بعيداً عن وسائل الإعلام، في قصر الرئاسة بمدينة سوتشي، واستغرق ساعتين و45 دقيقة.

وقالت وكالة الأناضول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شكر نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لزيارته بلاده، مؤكدا أن اللقاء الثنائي في مدينة سوتشي كان مفيدا وشاملا للغاية.

جاء ذلك خلال وداع بوتين لنظيره التركي أمام مقر الرئاسة في سوتشي، مساء الأربعاء، وقال بوتين أثناء مصافحته أردوغان: "أشكرك على زيارتك. اللقاء كان مفيدا وشاملا للغاية. سنواصل الاتصالات".

 

20210929_2_50231216_69187668.jpg

 

بدوره، وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ"المثمر".

وذكر أردوغان في تدوينة نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، إنه غادر مدينة سوتشي الروسية بعد لقاء مثمر مع بوتين، وأرفق الرئيس التركي التدوينة بصورة جمعته مع نظيره الروسي.

 

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل أردوغان إلى سوتشي، برفقة وفد يضم رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، والناطق باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

ويرافق أردوغان في زيارته رئيس جهاز الاستخبارات التركية حقان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والناطق باسم الرئاسة إبراهيم كالن.

ويعدّ هذا اللقاء الحضوري هو الأوّل بين "بوتين" و"أردوغان"، منذ آخر لقاء مباشر جمع الرئيسين في العاصمة موسكو، شهر آذار 2020.

يأتي هذا اللقاء على وقع تصعيد عسكري مستمر لـ روسيا ونظام الأسد على منطقة إدلب شمال غربي سوريا، رغم توقيع اتفاق للتهدئة بين أنقرة وموسكو، مطلع العام المنصرم.