icon
التغطية الحية

اليوم الدولي للرياضة.. الإنجاز بما يعود بالنفع على الأرض والإنسان

2023.04.06 | 16:37 دمشق

اليوم العالمي للرياضة
اليوم العالمي للرياضة ـ un
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعقد الأمم المتحدة في مقرها بنيويورك يوم الخميس مناقشة في اليوم الدولي للرياضة بعنوان "الإنجاز بما يعود بالنفع على الأرض والإنسان، وذلك على غرار مناقشات دافوس، لتسليط الضوء على قوة كرة القدم والرياضات الأخرى في النهوض بأهداف التنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

وقالت الأمم المتحدة على موقعها الرسمي إن المناقشات ستركز على ثلاثة مواضيع رئيسية وهي: الاستدامة والعمل المناخي، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة العنصرية وخطاب الكراهية.

ويتيح اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام الذي يحتفل به سنويًا في 6 من نيسان فرصة للتعرف على الدور الإيجابي الذي تضطلع به الرياضة والنشاط البدني في المجتمعات وفي معايش الناس في كافة أرجاء العالم.

ويركز موضوع احتفالية عام 2023 على "الإنجاز بما يعود بالنفع على الأرض والإنسان". وكما في احتفاليات السنين الماضية، فإن الموضوع العام لهذا اليوم هو الترويج لأنشطة تركز على أثر الرياضة وتأثيرها في الجهود المبذولة في مجال التنمية المستدامة والسلم.

وتستهدف الأنشطة تمكين المرأة والفتيات والشباب وذوي الإعاقة والفئات المهمشة الأخرى لدفعهم إلى النهوض بأهداف الصحة والاستدامة والتعليم، كما تتيح الرياضة إمكانات هائلة للنهوض بأهداف التنمية المستدامة وتعزيز السلام وحقوق الإنسان.