icon
التغطية الحية

الوظيفة بـ4 ملايين ليرة.. رجل ينتحل صفة فتاة تبيع وظائف في مؤسسة لأسماء الأسد

2023.06.20 | 14:12 دمشق

فرع الأمن الجنائي التابع للنظام السوري في اللاذقية (فيس بوك)
فرع الأمن الجنائي التابع للنظام السوري في اللاذقية (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احتال رجل على مواطن في محافظة اللاذقية بمبلغ 4 ملايين ليرة، بعد انتحاله صفة فتاة موظفة في مؤسسة "الأمانة السورية للتنمية" التابعة لأسماء الأسد، مقابل تأمين وظيفة له عن طريق المحسوبيات.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام، يوم الثلاثاء، إن مواطناً ادعى إلى الأمن الجنائي في اللاذقية "بإقدام شخص مجهول على النصب والاحتيال عليه مستخدماً حسابا وهميا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم فتاة تدعى (يارا سلطان) وأخذ مبلغ منه وقدره أربعة ملايين ليرة سورية بعد إيهامه أنه موظف لدى مؤسسة الأمانة السورية للتنمية ويستطيع تقديم مساعدات وتأمين وظائف لمن يرغب".

وزعمت الوزارة، أن فرع الأمن الجنائي قبض على المتهم "أسامة. ش"، الذي اعترف بإقدامه على ارتكاب خمس عمليات نصب واحتيال بحق عدة أشخاص عبر الإنترنت، دفعوا له مبالغ مالية كبيرة مقابل تأمين وظائف لهم في "السورية للتنمية".

تزايد حالات النصب والاحتيال 

وفي الفترة الأخيرة، وقع كثير من أهالي اللاذقية ضحايا عمليات نصب من نوع آخر على يد "سماسرة" ومافيات، خلال محاولتهم السفر إلى خارج البلاد والحصول على أوراق ثبوتية.

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات الاحتيال والسرقة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.