icon
التغطية الحية

الهيئة السورية للحج والعمرة توصي الحجاج برمي الجمرات عند حلول المغرب 

2024.06.17 | 18:07 دمشق

الحج
حجاج يتجهون لرمي الجمرات ثاني أيام عيد الأضحى (واس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت الهيئة السورية للحج والعمرة، تعميماً اليوم الإثنين، أوصت من خلاله الحجاج بعد الخروج لجسر الجمرات للرمي وقت الظهيرة، بسبب الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة.

وقالت الهيئة:"وردنا تعميم من مؤسسات الخدمة والطوافة يفيد بمنع الخروج لجسر الجمرات للرمي، من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 4 عصراً، حرصاً على سلامة الحجاج بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتجنباً للإجهاد الحراري وضربات الشمس".

وأضافت:"نرجو من حجاجنا الالتزام بمضمون التعميم والأخذ بفتوى المكتب الديني في الهيئة السورية للحج والعمرة وبدء الرمي من المغرب".
 

وبدأ بعض حجاج بيت الله الحرام مع ساعات الصباح الأولى من الاثنين، برمي الجمرات الثلاث في مشعر منى في أول أيام التشريق، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم الجمرة الكبرى، بعد أن قاموا، الأحد، برمي جمرة العقبة الكبرى في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ويأتي أول أيام التشريق الثلاثة في الحادي عشر من ذي الحجة، التي تنتهي بمغيب شمس يوم الثالث عشر من ذي الحجة، وسميت "التشريق"، لأن الحجاج كانوا يشرقون فيها لحوم الهدي والأضاحي، وكلمة التشريق في اللغة تعني تقديد اللحم.
 

ملف الحج السوري

سلمت السلطات السعودية ملف الحج السوري هذا العام إلى المعارضة والنظام السوري بنسبة بلغت 23% لـ"الهيئة السورية للحج والعمرة" التابعة للائتلاف والتي ستقدم خدماتها للسوريين في الشمال وتركيا وقطر وأربيل، و77% لـ"وزارة الأوقاف" في حكومة النظام.