icon
التغطية الحية

الهلال يكتسح النصر ويتوج بالسوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه

2024.08.18 | 16:08 دمشق

الهلال يكتسح النصر ويتوج بالسوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه
الهلال يكتسح النصر ويتوج بالسوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

واصل نادي الهلال فرض هيمنته على البطولات المحلية بعد أن توج بلقب كأس السوبر السعودي للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد فوزه الكبير على النصر بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت مساء يوم السبت على ملعب "الأمير سلطان بن عبد العزيز" بمدينة أبها.

بدأت المباراة بحماسة كبيرة من الفريقين، حيث تبادل الهلال والنصر السيطرة على مجريات اللعب وخلق الفرص الهجومية على المرمى، مع أفضلية طفيفة للنصر.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، تمكن النصر من تسجيل هدف التقدم عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد مجهود كبير من عبد الرحمن غريب الذي أرسل كرة عرضية أرضية استغلها البرتغالي ووضعها في الشباك وسط فرحة الجماهير، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، عاد الهلال بقوة حيث أدرك الصربي سيرجي سافيتش التعادل في الدقيقة 55، ثم أضاف الصربي الآخر ألكسندر ميتروفيتش هدفين متتاليين في الدقيقتين 64 و69، قبل أن يختتم البرازيلي مالكوم الرباعية في الدقيقة 72، ليؤكد سيطرة الهلال على المباراة ويضمن التتويج باللقب.

وبهذا الانتصار، رفع الهلال رصيده من ألقاب السوبر السعودي إلى خمسة ألقاب، بعدما سبق له التتويج في أعوام "2015، 2018، 2021، و2023"، كما عزز "الزعيم" سجله المميز في البطولات المحلية بإضافة هذا اللقب إلى ثلاثية الموسم الماضي (الدوري، وكأس الملك، والسوبر).

خيبة أمل كبيرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو 

رغم خسارة فريقه، كان كريستيانو رونالدو النقطة المضيئة في ليلة النصر الحزينة، حيث سجل هدف فريقه الوحيد وكسر عقدة التسجيل أمام الهلال والحارس المغربي ياسين بونو.

ووفقاً لموقع "سوفا سكور"، حصل رونالدو على تقييم 7.1 من 10، وهو الأعلى بين زملائه، حيث سدد مرتين على المرمى وقدم 20 تمريرة ناجحة بنسبة نجاح 74%.

وبعد نهاية المباراة لم يخفِ رونالدو غضبه، حيث غادر الملعب سريعاً ورفض دخول الممر الشرفي أو تسلّم الميدالية الفضية، في مشهد يعكس خيبة أمله من نتيجة المباراة وأداء فريقه.

ومن المتوقع أن تشهد إدارة النصر تحركات سريعة قبل نهاية الميركاتو الصيفي، حيث تسعى لإبرام صفقات جديدة تلبيةً لطلبات النجم البرتغالي، الذي طلب التعاقد مع عدة أسماء، لكن الإدارة فشلت في تلبية رغباته، خصوصاً مع غياب دعم لجنة الاستقطابات هذا الصيف، على عكس العام الماضي.